وصفت بعملية تهريب مبتكرة.. الكويت تضبط مخدرات في أحشاء أغنام حية (فيديو)

الكويت – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، عن إحباط عملية تهريب مخدرات مبتكرة داخل أحشاء اغنام حية، مستوردة كانت قادمة من دولة مجاورة.

وفي التفاصيل، قالت وزارة الداخلية أن معلومات وصلت إلى قطاع الأمن الجنائي عن قيام شخصين باستلام كمية من المخدرات في شحنة أغنام حية قادمة من دولة مجاورة، حيث بدأت السلطات المتخصصة بالبحث والتحري، وتأكدت المعلومات وضبط مكان تخزين الأغنام، في منطقة “جواخير كبد”.

وتابعت أنه بعد تفتيش الموقع تم العثور على كمية من المخدرات تقدر بنحو 17 كيلوغرامًا، مخبأة في أحشاء الأغنام المستوردة بطريقة مبتكرة.

في حين تم تحويل المتهمين والمضبوطات إلى الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة؛ وفق لما نشرت الداخلية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ونشرت الداخلية الكويتية فيديو يوثق إخراج رجال الأمن لكميات من المخدرات من أحشاء الأغنام المستوردة، بحضور وزير الداخلية ثامر الصباح.

وكشف تقرير إخباري، في يوليو الماضي، نشرته صحيفة “القبس” المحلية نقلاً عن مصادر، أن 65% من الجرائم التي تحدث داخل الكويت مرتبطة ببيع المخدرات والمؤثرات العقلية أو تعاطيها أو ترويجها.

وبحسب المصادر “فإنه من بين كل 50 قضية تنظرها الأجهزة الأمنية في البلاد، هناك 35 قضية تتعلق بالمخدرات، وأن نحو 50 إلى 60% من إجمالي السجناء أدينوا في قضايا مخدرات”.

وكشفت المصادر عن وجود “أكثر من 40 ألف مدمن في الكويت”، مبينة أن “الأعداد المسجلة في وزارة الصحة أقل من ذلك بكثير، لكن الإحصائيات الرسمية الخاصة بتعاطي المخدرات تفيد بأنها آخذة في الانتشار بشكل متزايد بين المراهقين والشباب”.

وذكرت المصادر أن إجمالي عدد المتهمين بقضايا المخدرات منذ عام 2010 حتى 2020، بلغ نحو 25 ألف متهم في نحو 19 ألف قضية، مشيرة إلى وجود أكثر من 12 ألف مواطن بين المتهمين، ويمثل الذكور نحو 93% من إجمالي عدد المتهمين.

وأشارت إلى أن تزايد نسبة تعاطي المخدرات وحجم الكميات المضبوطة يرجع إلى سببين رئيسين؛ “الأول هو الأنواع الجديدة من المخدرات التي باتت رخيصة الثمن وسهلة النقل وغير معروفة للعالم أصلاً، وتمكُّن المروجين وتجار المخدرات من استغلال وسائل التواصل الاجتماعي لبيعها، والآخر هو موقع الكويت الجغرافي القريب من الدول المصدرة للمخدرات ومقار التوزيع والإنتاج الكبرى، وهي: إيران، وباكستان، وأفغانستان”.