هيئة الأسرى: الاحتلال يتعمد إيذاء الأسرى جسدياً لتركهم بإعاقة أو استشهادهم

رام الله – مصدر الإخبارية

كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تتعمد استهداف الأسرى في مناطق معينة وإصابتهم في المناطق الوسطى من الجسد والعلوية منها، من أجل تركهم بإعاقة مستديمة او استشهادهم.

ونشرت الهيئة بحثاً متخصصاً يتحدث عن الأسرى المصابين، مبينة أن الأسرى الفلسطينيين يتم اضطهادهم وممارسة أبشع الأساليب التنكيلية بحقهم أثناء اعتقالهم.

كما رصدت الهيئة في بحثها الذي أصدرته، اليوم الثلاثاء، الكثير من الحالات التي سببت للأسرى إعاقات دائمة، موضحة أن هناك ما يقارب 85 حالة خلال السنتين الأخيرتين كانت مثالا حياً عن نوعية الإصابات التي تعرض لها الأسرى خلال الاعتقال.

وأوضحت أن سلطات الاحتلال تتعمد إهمال الأسرى المصابين طبياً بحيث لا يتلقون العلاج اللازم والفوري، مما يؤدي إلى تفاقم أوضاعهم الصحية.

وأكدت عدم توفر بيئة صحية مناسبة للأسرى المصابين من خلال إخضاعهم للتحقيق القاسي والمطوّل دون أدنى اعتبار لحالة الأسير الصحية، أو أثناء النقل ما بين السجون والمستشفيات، حيث تخضعهم لرحلة طويلة وقاسية وتفاقم من معاناتهم.

وأشارت الهيئة إلى أن الأسرى المرضى ينقلون عبر البوسطة العادية والتي تترك آثاراً صحية على حالتهم، ولا يتم نقلهم بسيارات مريحة أو سيارات إسعاف، الأمر الذي يدفع الكثير منهم إلى التخلي عن حقهم في العلاج لتفادي رحلة النقل في البوسطة.

اقرأ أيضاً: رغم خطورة وضعه الصحي.. الاحتلال يرفض التماس الإفراج عن الأسير الفسفوس