غارات عنيفة على رفح والاحتلال يزعم إصابة مستوطنين بعد إطلاق صواريخ على “سديروت”

قطاع غزةمصدر الإخبارية 

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، سلسلة غارات عنيفة على مواقع متفرقة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل مصدر الإخبارية بوقوع نحو 10 غارات كانت عنيفة جدا، وتسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء واسعة من المدينة.

هذا ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

كما وذكرت مصادر إعلامية عبرية بعد منتصف هذه الليلة بأن مستوطنة وابنتها أصيبتنا بجراح، جراء سقوطهما خلال محاولة الدخول للغرفة الآمنة بعد سماعهما لصافرات الإنذار في “سديروت”.

وقالت صحيفة “يديعوت احرونوت” إن طفلة سقطت من يد أمها خلال محاولتها الاختباء في الغرفة الآمنة بعد سماع صافرات الإنذار في سديروت ووصفت جراحها ما بين متوسطة الى خطيرة، بينما أصيبت والدتها بجراح طفيفة وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج.

وبينت الصحيفة أن 3 صواريخ أطلقت من القطاع الليلة باتجاه الغلاف جرى اعتراض اثنين منها بينما سقط ثالث في منطقة مفتوحة.

أعلن المتحدث باسم نجمة داود الحمراء الإسرائيلية، مساء الخميس، عن إصابة مستوطنين اثنين بجراح، إحداهما فوق المتوسطة، أثناء هروبهم للملاجئ في بلدة سديروت، إثر إطلاق صواريخ من غزة.

ودوت صفارات الإنذار، في مستوطنات غلاف غزة، بعد إطلاق ثلاثة صواريخ من القطاع، فيما قالت صحيفة (يديعوت أحرونوت): إن حريقا اندلع قرب كلية (سبير) في بلدة سديروت بعد سقوط صاروخ في المكان.

من جانبه، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال: إن ثلاثة صواريخ أطلقت من قطاع غزة، اعترضت القبة الحديدية اثنين منهم.

يذكر أن قطاع غزة شهد في الأيام الأخيرة وخاصة بعد إعلان الرئيس الأمريكي خطته للسلام أو فيما يعرف ب”صفقة القرن” جولات قصف استهدفت أماكن متفرقة من القطاع والتي يزعم بعدها جيش الاحتلال أنها تأتي رداً على إطلاق الصواريخ باتجاه المستوطنات.

كما وشهدت مناطق الضفة المحتلة والقدس مواجهات واشتباكات تخللها عمليات اعتقال وتنكيل بالفلسطينيين بعد إعلان “الصفقة” نتج عنها العديد من الإصابات والإغلاقات للطرق الرئيسية في المدن المحتلة.

ومن المتوقع أن تشهد كافة أنحاء الوطن اليوم الجمعة نفيراً بعد أن دعت إليه الفصائل والقوى الوطنية نصرة للمسجد الأقصى ورفضاً لصفقة القرن، وهنالك مخاوف وشكوك من اندلاع تصعيد محتمل يعيد الأوضاع لمربعها الأول.