رئيس المخابرات المصرية: نعمل من أجل تهدئة طويلة الأمد وانجاز صفقة تبادل

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

قال رئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل، إن القاهرة تعمل من أجل الوصول إلى تهدئة طويلة الأمد بين الاحتلال وحماس، مبيناً أنها ستكون شاملة وتنفذ في آن واحد، وانجاز صفقة تبادل أسرى.

وأكد كامل في حديثه لصحيفة “يديعوت أحرنوت” التابعة للاحتلال، على هامش مشاركته في قمة المناخ في غلاسكو، أن المخابرات المصرية، تعمل ليل نهار من أجل التوصل لصفقة شاملة في غزة، مشيراً إلى أن المناقشات بين الأطراف يجب أن تشمل كافة القضايا وهي إعادة الإعمار، والإفراج عن الأسرى الإسرائيليين لدى حماس وإطلاق سراح تدريجي للأسرى الفلسطينيين من سجون الاحتلال.

وأشار كامل إلى أن مصر تعمل بقوة من أجل الدفع نحو استئناف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية والاحتلال.

وشدد كامل على ضرورة إجراء مفاوضات مباشرة بين “إسرائيل” والسلطة الفلسطينية، حتى وإن كان ذلك سيتم بالتدريج.

وقال رئيس المخابرات المصرية “من المفضل أن تعود السلطة الفلسطينية إلى القطاع”، مشيرًا إلى أن مصر تتوسط بين رام الله وغزة من أجل انجاز حكومة وحدة فلسطينية، وهذه ستكون خطوة مهمة وأمر ضروري.

أما بالنسبة للحكومة “الإسرائيلية”، قال كامل: “إن مصر تتعامل مع هذه الحكومة رغم وجود تيارات مختلفة فيها، متمنيًا لها البقاء، وواصفًا العلاقات معها بالممتازة.”

وأشار كامل إلى لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس الوزراء “الإسرائيلي” نفتالي بينيت، ووصفه بأنه كان ممتازًا، وأن بينيت يختلف عن سلفه بنيامين نتنياهو.

ولفت كامل إلى أنه سيزور “تل أبيب” نهاية الشهر الجاري، كما أنه من المحتمل أن يزور رام الله.