الكنيست نتنياهو حكومة الاحتلال استطلاع رأي - تشكيل الحكومة الإسرائيلية

تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو تشمل ارتكابه مخالفات فساد خطيرة

القدس المحتلةمصدر الإخبارية

قدمت النيابة العامة الإسرائيلية اليوم، الثلاثاء، لائحة اتهام إلى المحكمة المركزية في القدس، ضد رئيس الحكومة، بننيامين نتنياهو، وشملت ارتكابه مخالفات فساد خطيرة: رشوة، احتيال وخيانة الأمانة. ويأتي ذلك بعد ساعات من سحب نتنياهو طلبه بمنحه الحصانة البرلمانية.

وتم توجيه لائحة الاتهام أيضا ضد كل من رجل الأعمال ومالك موقع “واللا” الإلكتروني، شاؤول ألوفيتش، وزوجته إيرايس، وناشر “يديعوت أحرونوت”، أرنون موزيس.

وجاء في بيان صادر عن وزارة القضاء الإسرائيلية أنه “كما هو معروف، قرر المستشار القضائي للحكومة (أفيحاي مندلبليت)، في 21.11.19، تقديم لائحة الاتهام ضد رئيس الحكومة وآخرين في القضايا المعروفة بـ’1000’، ’2000’ و’4000’. ووفقا لنص قانون حصانة أعضاء الكنيست وحقوقهم وواجباتهم، لم تُقدم لائحة اتهام إلى المحكمة، من أجل السماح بالنظر في طلب رئيس الحكومة من الكنيست الحصول على حصانة”.

وأضاف البيان أنه “في أعقاب إعلان رئيس الحكومة، اليوم، عن سحبه لطلبه بالحصول على حصانة من الكنيست، فإننا نعلن أن لائحة الاتهام قُدمت قبل وقت قصير إلى سكرتارية المحكمة المركزية في القدس، كما ينص القانون”.

ويذكر أن مندلبليت أعلن، في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، أنه قرر تقديم لائحة اتهام ضد نتنياهو بمخالفات الرشوة والاحتيال وحيانة الأمانة.

وكان رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أعلن اليوم الثلاثاء، عن سحبه طلب منحه الحصانة الذي قدمه للكنيست الإسرائيلية.

وقال نتنياهو في بيان أصدره، إنه قرر سحب الطلب لأنه يشعر بأن نتائج مداولات اللجنة تم تقريرها مسبقا، وهو لا يريد ان تعرقل هذه المداولات في اللجنة “الخطوات المصيرية المتعلقة بخطة السلام الأميركية”، مضيفا أنه يتعرض لملاحقة قضائية لا مبرر لها، ولمناورات سياسية رخيصة من قبل خصومه.

وتابع: الاتهامات الموجه لي ستسقط في قاعة المحكمة.

وعقبت وزارة القضاء الإسرائيلية على قرار نتياهو: سيتم تقديم لوائح الاتهام ضد نتنياهو للمحكمة في غضون أسبوع .. لكن جلسات الاستماع ستبدأ بعد الانتخابات.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي عرض جميع المواضيع التي كتبها sam