أبو فلة.. يوتيوبر كويتي يجمع مليون دولار عبر البث المباشر لصالح اللاجئين

وكالات – مصدر الإخبارية

في لفتة إنسانية لا تتكرر كثيراً أطلق يوتيوبر كويتي شهير باسم أبو فلة حملة بالتعاون مع مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة لجمع مليون دولار لمساعدة اللاجئين قبل حلول فصل الشتاء.

وفي التفاصيل أطلق أبو فلة عبر البث المباشر على يوتيوب حملة “دفي قلوبهم” لجمع مليون دولار لتوفير الإغاثة الشتوية لنحو 6 آلاف أسرة لاجئة ونازحة، أي أكثر من 17 ألف شخص.

بدورها كتبت المفوضية في بيان نشرته على موقعها الرسمي: “إيماناً منه بالدور المجتمعي قرر أبو فلة أحد أكثر لاعبي الفيديو شعبية في العالم العربي، وصاحب أكبر قناة نمواً على يوتيوب في العالم، تكريس جهوده لدعم القضايا الإنسانية”.

وتابعت المفوضية أنه تقديراً لتخطيه حاجز الـ20 مليون مشترك في قناته، قرر أبو فلة إطلاق حملة مشتركة مع مفوضية اللاجئين لتوفير احتياجات آلاف الأسر اللاجئة والنازحة خلال فصل الشتاء.

ولفتت إلى أن إطلاق الحملة يأتي “في ظل استمرار معاناة اللاجئين والنازحين بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتزايد احتياجات العائلات، خصوصاً في ظل ارتفاع معدلات الفقر لدى اللاجئين في الدول المستضيفة، مما يجبر الكثير من الأسر على اتخاذ قرارات قاسية، لتلبية الضروريات الشتوية كالوقود وأدوات التدفئة والدواء”.

وأضافت المفوضية “أبو فلة يؤمن بدور المجتمع في دعم اللاجئين، ونحن كذلك، ومعاً نستطيع أن نمد شريان الحياة لآلاف العائلات التي تستقبل شتاء آخر في ظروف صعبة، بعيداً عن ديارها، وأن ندفئ قلوبهم”.

من هو أبو فلة ؟

أبو فلة هو يوتيوبر كويتي مشهور من مواليد 1998 يبلغ من العمر 23 سنة، واسمه الحقيقي هو حسن سليمان المعروف باسم أبوفله او AboFlah اما بالنسبة الى اسم أبو فلة فهو اسم قناته على موقع يوتيوب و هو صانع محتوى كويتي على اليوتيوب، بدأ مؤخرا في 2016 على اليوتيوب، ولديه حوالي مليوني مشترك على موقعه الشهير على اليوتيوب.

يعتبر حسن سليمان الملقب باسم أبو فلة من اكبر صانعي المحتوى في المنطقة العربية حيث تتركز فيديوهاته حول العاب الفيديو بشكل عام و من ضمنها ببجي موبايل الا ان قناته و التي وصل عدد متابعيها الى ما يقارب ال10 مليون تتنوع من حيث المحتوى من العاب الى فيديوهات كوميدية او فيديوهات من حياته اليومية ليصل مجموع عدد مشاهدات فيديوهاته الى اكثر من مليار مشاهدة على اليوتيوب، بالإضافة الى 300 الف متابع على تويتر و 2 مليون على انستجرام.

يدرس حاليًا في الجامعة حتى التخرج، حيث ينظم وقته جيدًا وينزل مقاطع الفيديو من القناة جيدًا، ولدى أبو فلاح أيضًا حوالي 900 ألف متابع على موقع Instagram الشهير، وتعتبر قناة أبو فلاح واحدة من قنوات متخصصة في ألعاب الفيديو وأحياناً يصور ويصنع مقاطع أخرى. على قناتك.

حسن أبو فلة قام بعمل عدة مشاريع خيريه ومن اهمها قام ببناء مسجد من خلال جمع التبرعات منه ومن أتباعه، وسيكون هذا المسجد صدقة مستمرة له وللمتبرعين، وكذلك للمشتركين في قناة أبو فلاح، وقام بتخطيط وإنشاء حملة جديدة بعنوان “بئر أبو فلة ومتابعتها”، وسيذهب هذا البئر إلى مالي، حيث يوجد الكثير من الأشخاص الذين يعانون من نقص المياه، وهذا العمل سيوفر عليهم الكثير من الوقت والجهد أطفال ونساء القرية، كما قام بتوفر المياه النظيفة والدش السلس لأكثر من 500 شخص.

أصبح ابو فلة أحد أكثر مستخدمي يوتيوب الجدد نجاحًا وشعبية حيث أن هدفه التالي هو الحصول على 10 ملايين متابع على موقع يوتيوب الخاص به، بدايات قناته على اليوتيوب لم يكن اسم القناة أبو فلة بل كان اسمها قيمز فلة وبعد مدة تم تغييره الاسم هذا الاسم ليس له اي معنى عميق مجرد اسم عشوائي، حيث يبلغ عدد مشتركين ابو فلة على اليوتيوب حوالي 2 مليون مشترك.

وحيث يتمتع بالبساطة والروح الطيبة والقلب النقي، وبفضل طيبة قلبه والصفات الطيبة التي يمتلكها، جلب له هذا العديد من المشاركين في فترة قياسية، ذكر في أحد مقاطع الفيديو الخاصة به أنه لم يركب طائرة ولم يسافر إلى أي مكان من قبل، ويتهم البعض أبو فلة بنسخ المدون الشهير بندريتا على اليوتيوب، قال إن لكل إنسان شخصيته الفريدة ولا تقارن أو تقلد أحداً.