الاحتلال يشرع بقطع الكهرباء عن بعض أنحاء الضفة بحجة تراكم ديون السلطة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تعتزم قطع الكهرباء عن مناطق في الضفة الغربية المحتلة، بدءاً من الأسبوع المقبل، بحجة تراكم الديون على السلطة الفلسطينية.

وبحسب قناة “كان” العبرية فإن حكومة الاحتلال أخطرت الرئاسة الفلسطينية، رسمياً، بأنها ستشرع بقطع التيار الكهربائي عن مناطق متفرقة في الضفة الغربية المحتلة، بحجة “تراكم ديون السلطة المستحقة لشركة الكهرباء الإسرائيلية”.

وتابعت القناة أنه سيتم فصل الكهرباء من الأسبوع المقبل، وسيتواصل لمدة 4 ساعات في اليوم، في قرى القدس ومنطقتي رام الله وبيت لحم.

ولفتت إلى أنه سيستمر القطع الجزئي للكهرباء عن الضفة إلى حين تسوية السلطة الفلسطينية ديونها المتراكمة لدى شركة الكهرباء الإسرائيلية، والتي تقدر بنصف مليار شيكل تجمعت خلال عامين.

وأردفت أن سلطات الاحتلال سلمت السلطة، قائمة يومية للمناطق التي تعتزم قعط التيار الكهربائي عنها، والجدول الزمني لساعات إمدادات الكهرباء وفترات القطع، مع تحديد المناطق التي سيشملها القرار، وذلك لغاية آذار/ مارس المقبل.

في حين طالبت السلطة الفلسطينية الاحتلال باستثناء “مناطق حساسة” من قرار قطع التيار الكهربائي، ورجحت القناة مواقفة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على طلب السلطة، بحسب القناة.

كما سلمت السلطة، سلطات الاحتلال، قائمة في المناطق التي ترغب باستثنائها من قطع الكهرباء فيها، وتشمل مناطق تحوي مستشفيات أو “مرافق حيوية”.

وتزود شركة الكهرباء الإسرائيلية، المناطق التابعة للسلطة الفلسطينية، بالكهرباء، إما مباشرة أو عبر شركة كهرباء محافظة القدس، التي تزود الكهرباء لثلاث محافظات، وهي: رام الله والبيرة، وبيت لحم، وأريحا والأغوار.

اقرأ أيضاً: الاحتلال يصادق على بناء 3144 وحدة استيطانية بالضفة رغم المعارضة الأمريكية