إعادة استقبال السيّاح الأجانب في الفنادق الفلسطينية ابتداءً من السادس من نوفمبر

رام الله _ مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة السياحة والآثار الفلسطينية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم إعادة استقبال السياحة الوافدة الأجنبية للإقامة والمبيت في الفنادق الفلسطينية، اعتبارا من السادس من شهر نوفمبر المقبل.

وسجل قطاع السياحة الوافدة خلال العام 2020 خسائر بلغت بحسب التقديرات 1.021 مليار دولار أميركي، بعد تراجع انفاق السياحة الوافدة إلى فلسطين بنسبة 68%، بالمقارنة مع عام 2019.

قد بلغ عدد النزلاء في الفنادق الفلسطينية خلال النصف الأول من العام 2021 في الضفة الغربية 765,58 نزيلا، ولم تسجل في محافظة بيت لحم أي إقامة لنزيل فندقي هذه الفترة، ما يجعلها الأكثر تضررًا على مستوى الوطن.

ومن جانبها أكدت وزيرة السياحة رولا معايعة خلال تصريحات صحفية، أنّ قرار إعادة فتح السياحة من جديد, جاء نتيجة الجهود التي بُذلت من خلال التعاون مع وزارة الشؤون المدنية.

وثمنت معايعة الجهود التي بذلتها طواقم الشؤون المدنية وكذلك التي قامت بها طواقم وزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة، في تنفيذ وتطبيق البروتوكولات الصحية والوقائية في المؤسسات السياحية لضمان سلامة الزوار والعاملين في هذه المؤسسات والمجتمع المحلي.

ولا تزال جائحة “كورونا” تلقي بظلالها على السياحة، ويواصل أداء القطاع السياحي انخفاضه، وبخاصة في محافظة بيت لحم، التي تستقبل سنويًا ما يزيد على 60% من إجمالي عدد نزلاء الفنادق، والزوار الوافدين الى الضفة الغربية.

يذكر أن 77.2% من نزلاء الفنادق في الضفة الغربية، هم من الفلسطينيين المقيمين في أراضي 1948، و22.5% نزلاء محليون، وفقط 0.3% نزلاء وافدون من خارج فلسطين.