“واتساب” يتوقف عن العمل في ملايين الهواتف بدءاً من فبراير

4

وكالاتمصدر الإخبارية

أفاد تقرير نشرته صحيفة “إندبندنت” البريطانية، بأن تطبيق “واتساب” سيتوقف عن العمل في الملايين من الهواتف الذكية، العاملة بنظامي التشغيل “آندرويد” وiOS.

ولن يعمل تطبيق التراسل الفوري الشهير مع الهواتف التي تعمل بإصدارات قديمة من آندرويد وiOS، ابتداءً من فبراير القادم، وذلك نظرا لإجراء تحديث مهم على “واتساب” مع نهاية الشهر الجاري.

وإلى جانب مجموعة كبيرة من الهواتف العاملة بنظامي آندرويد وiOS، فإن أجهزة “ويندوز” قد خسرت منذ الآن ميزة تشغيل التطبيق.

وبالنسبة لهواتف “آيفون”، فإن “واتساب” سيتوقف عن العمل في أي جهاز يدعم الإصدار 8 من iOS، إلا أن عددا من الأجهزة قادر على التحديث للإصدار 9 من نظام التشغيل للتمتع بخدمات التطبيق، وهي آيفون 6، و6 بلس، و5 سي، وآيفون 5، و4 إس.
وفيما يتعلق بآيفون 4 والإصدارات الأقدم، فإنها لن تكون قادرة على التحديث، وستخسر دعم “واتساب”.

أما الهواتف العاملة بنظام التشغيل “آندرويد”، فإن توقف “واتساب” سيشمل الأجهزة العاملة بإصدار أقدم من 4.0.3، والذي طرح سنة 2011، ويعرف باسم “آيس كريم ساندويتش”.

ويعتبر تطبيق “واتساب” أحد تطبيقات المراسلة الأكثر شيوعًا على مستوى العالم، ويدعم العديد من الميزات التي من أبرزها ميزة التأمين عن طريق بصمة الإصبع على هواتف “أندرويد”، وكذلك تأمين القفل عن طريق التعرف على الوجه (Face ID) أو بصمة الإصبع (Touch ID) على هواتف آيفون. ما يمنح المستخدم طريقة أكثر أمانًا للحفاظ على خصوصيته وبياناته.

وكان واتساب قد أطلق خدمة التراسل الفوري كميزة جديدة في الإصدار التجريبي الأحدث لتطبيقها على نظامي أندرويد، وآي أو إس، وهي تسمح للمستخدمين بإزالة الرسائل تلقائيًا بعد انقضاء وقت محدد.

وكان موقع WABetaInfo – المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق واتساب – أول من رصد الميزة وقال في تدوينة: “في التحديثات الأحدث لواتساب على أندرويد وآي أو إس، اكتشفنا ميزة جديدة تحت التطوير باسم (الرسائل المختفية) Disappearing Messages وسوف تسمح بإزالة الرسائل تلقائيًا بعد وقت محدد”.