الأرصاد: منخفض جوي قوي وأجواء شديدة البرودة تمتد لأيام

رام اللهمصدر الإخبارية

رجحت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد بمنخفض جوي عميق الأربعاء، وسيكون مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، لذا يكون الجو غائمًا وشديد البرودة وعاصفًا وماطرًا على مختلف المناطق.

وقالت الأرصاد إن الأمطار تشتد غزارتها خلال ساعات المساء والليل وتكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد الغزير احيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل سرعتها إلى 80 كم/ساعة والبحر مائجًا.

وهذه الليلة يكون الجو غائمًا وشديد البرودة وعاصفًا وماطرًا على مختلف المناطق والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد الغزير، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانًا والبحر مائجًا.

وتوقعت الأرصاد أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق يوم الخميس، لذا يستمر الجو غائمًا وشديد البرودة وعاصفًا وماطرًا، والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد الغزير احيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجًا.

ويوم الجمعة القريب، يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق، لذا يكون الجو غائمًا وشديد البرودة وماطرًا على فترات على مختلف المناطق، والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانًا وفي ساعات المساء والليل يبدأ المنخفض بالإنحسار التدريجي، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانًا والبحر متوسط ارتفاع الموج.

أما يوم السبت، فيكون الجو غائمًا جزئيًا وباردًا إلى شديد البرودة ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، وتبقى فرصة ضعيفة في ساعات الصباح لسقوط زخات أمطار متفرقة على بعض المناطق خاصة الشمالية، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة.

وحذرت الأرصاد المواطنين أيام الاربعاء والخميس والجمعة من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح. خطر التزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤيا الأفقية.