منخفض جوي عميق يضرب فلسطين والدفاع المدني يصدر إرشادات هامة

رام اللهمصدر الإخبارية

قالت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية أن طقس فلسطين سيتأثر يوم غد الأربعاء بـ منخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة لذا يكون الجو غائماً وشديد البرودة وعاصفا وماطرا على مختلف المناطق والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد الغزير احياناً، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا تصل سرعتها إلى 80 كم / ساعة والبحر مائجاً.

أما يوم الخميس فيستمر تأثر طقس فلسطين بالمنخفض الجوي العميق لذا يستمر الجو غائماً وشديد البرودة وعاصفا وماطرا، والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد الغزير احياناً ، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجاً.

ويوم الجمعة يستمر تأثر طقس فلسطين بالمنخفض الجوي العميق لذا يكون الجو غائماً وشديد البرودة وماطرا على فترات على مختلف المناطق، والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احياناً وفي ساعات المساء والليل يبدأ المنخفض الجوي بالانحسار التدريجي، والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

وحذرت دائرة الارصاد المواطنين خاصة أيام الاربعاء والخميس والجمعة من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، وشدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية.

من جهتها أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني في رام الله خمسة إرشادات للمواطنين لاتباعها استعدادا ل الـ منخفض الجوي الذي يستمر أربعة أيام وجاء فيه:

  • تثبيت كل ما هو عرضة للتطاير من خزانات ولوحات اعلانية وقطع بناء في العمارات قيد الانشاء، لاسيما ان سرعة الرياح ستصل الى ٨٠ كيلو في الساعة.
  • الاستخدام الامن لوسائل التدفئة وابعدها عن كل ما هو عرضة للاشتعال، والانتباه للأطفال وكبار السن في هذا الجانب
  • القيادة الآمنة وخاصة في ساعات الصباح الأولى خوفا من تشكل الصقيع، وعدم المجازفة بدخول تجمعات المياه
  • متابعة الأحوال الجوية والحالة العامة في المنطقة من خلال مصادرها الرسمية
  • إفساح المجال لمركبات الطوارئ وعدم المبالغة والتهويل في نداءات الاستغاثة وفي حال حصول اي طارئ الاتصال على الرقم ١٠٢.