دعوة لمسيرات حاشدة على نقاط التماس لتشتيت عملية البحث عن أسرى جلبوع

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

دعت مجموعات شبابية اليوم السبت لتنظيم مسيرات حاشدة على الحواجز ونقاط التماس في الضفة المحتلة، عصر اليوم بهدف تشتيت قوات الاحتلال عن ملاحقة الأسرى الذين تحرروا من سجن جلبوع.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي دعوة جاء فيها: “نداء لحماية الأسرى المحررين، دعوات لمسيرات على نقاط التماس لتشتيت الاحتلال عن ملاحقة الأسرى الأبطال؛ السبت الساعة الرابعة عصراً في كل نقاط التماس في فلسطين من بحرها لنهرها”.

يأتي ذلك بعدما أعلنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، عن اعتقال الأسيرين زكريا الزبيدي ومحمد عارضة قرب بلدة الشبلي – أم الغنم في مرج ابن عامر.

وقال الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية إن اعتقال الأسيرين الزبيدي وعارضة جاء بعد أن قام آلاف من عناصر الشرطة من لواء الشمال بعملية البحث عن الأسيرين، بمشاركة قوات من حرس الحدود ووحدة الـ”يمام” الخاصة.

وبحسب مزاعم شرطة الاحتلال فإن الزبيدي وعارضة كانا يختبئان في حقل زيتون ملاصق لموقف شاحنات في منطقة أم الغنم بالقرب من جبل الطور، وأن معلومات استخبارية وصلت الشرطة، تشي بمكان اختباء الأسيرين، قبل اعتقالهما.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء أمس الجمعة، اثنين من الأسرى الستة من سجن جلبوع هما محمود عارضة ويعقوب قادري، في أطراف مدينة الناصرة. وجاء في بيان للشرطة، أنها اعتقلت اثنين من الأسرى الستة في منطقة جبل القفزة بالناصرة.

ولا زالت قوات الاحتلال تبحث في الضفة والداخل المحتل عن أسيرين من الأسرى الذين شاركوا في عملية جلبوع وهما مناضل يعقوب عبد الجبار نفيعات (32 عاماً) من مواليد بلدة يعبد قضاء جنين، وأيهم فؤاد نايف كمامجي (35 عاماً) من مواليد قرية كفر دان في مدينة جنين.