روحي فتوح يطالب باستنفار الجاليات نصرة للأسرى

رام الله- مصدر الإخبارية

طالب روحي فتوح رئيس دائرة شؤون المغتربين في منظمة التحرير الفلسطينية، الجاليات الفلسطينية في بلدان الشتات والمهجر باستنفار طاقاتها ومواصلة حراكها ومضاعفة جهدها، نصرة واسنادا للأسرى الابطال الذي يتعرضون لقمع سلطات السجون الاحتلالية.

وأوضح روحي فتوح في تعميم لرؤوساء وممثلي ونشطاء الجاليات الفلسطينية” نهيب بكم ضرورة التحرك العاجل، والقيام بكل ما هو ممكن نصرة واسنادا للأسرى الذين يتعرضون لقمع واعتداءات وحشية من إدارة سجون الاحتلال، والعمل الحثيث لفضح الإجراءات العدوانية وسياسة العقوبات الإسرائيلية تجاه اسرانا، من قمع وتنكيل وعزل فردي وجماعي واهمال طبي، في مخالفة واضحة للقانون الدولي الإنساني والمواثيق والأعراف الدولية”.

ولفت إلى أن عملية هروب ستة أسرى من سجن جلبوع الإسرائيلي “قد سطر اسرانا الابطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي نصرا عظيما، يضاف الى سلسلة انتصاراتهم وصمودهم الأسطوري، بعد انتزاع ستة منهم حريتهم عبر نفق حفروه في سجن جلبوع”.

ووصف ما حدث بالنصر الكبير والحدث البطولي الذي يدلل على ان الفلسطيني لا تفنى وسائله وادواته المتجددة في نضاله ضد الاحتلال الغاشم على طريق ثورته المستمرة لنيل حريته واستقلاله وانعتاقه من الاحتلال الأطول والابشع في التاريخ الحديث.