العكر: تطوير تقني كبير سيحدث في حال تشغيل تقنية 4G

رام الله _ مصدر الإخبارية

أكد الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الفلسطينية عمار العكر، على الأهمية البالغة لخدمات تقنية الجيل الرابع من الاتصالات الـ 4G , لما تشكّله من نقلة نوعية في قطاع الاتصالات وتسهيلها حياة المواطن الفلسطيني اليومية.

وبيّن العكر أن تقنية الـ 4G، توفّر السرعة العالية في استخدام الانترنت والتعامل مع التطبيقات الحديثة، ولها دورها في بناء اقتصاد رقمي متقدم، بالإضافة لمواجهة المنافسة غير الشرعية مع الشركات الإسرائيلية.

وأوضح العكر أن تقنية 4G ستساهم في تنشيط استخدام الانترنت الخلوي، وتسهيل التعامل مع التطبيقات البنكية والمواصلات والمطاعم، وتسهيل استخدام تقنيات التحميل والتنزيل التي كانت تعاني من المحدودية في الجيل الثالث بسبب سيطرة الجانب الإسرائيلي على ذلك.

ومن جهته, أكد المهندس الخبير في الاتصالات أمجد غوشة أهمية وصول هذه التقنية لفلسطين خاصة بعد أن توجه مئات الآلاف من أبناء شعبنا لاستخدام تقنية 4G عبر الشركات الإسرائيلية، الأمر الذي أدى إلى ضياع الأموال والضرائب العائدة لخزينة الدولة، موضحًا أن عودة كل هؤلاء المستخدمين لاستخدام تقنيات الجيل الرابع في الوطن، سيعيد فلسطين على خارطة العالم في أعداد المستخدمين.

من جانبه، أكد رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين محمد العامور، أن الاتفاق مع الجانب الإسرائيلي في إدخال خدمات الجيل الرابع للإنترنت والاتصالات “4G” خطوة في غاية الأهمية باعتبارها استحقاق طبيعي لشعبنا، وستكون لها تداعيات إيجابية على قطاع الأعمال في مختلف المجالات.

وأضاف أن أهمية تقنية الجيل الرابع على قطاع الأعمال تكمن في سرعة إيصال المعلومات وسرعة الأعمال وتفعيلها في كافة المجالات، الأمر الذي سينعكس على الاقتصاد بشكل عام وتطويره بالتقنيات التكنولوجية الحديثة.

وكان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وزير الشؤون المدنية حسين الشيخ، أعلن أن خدمة الجيل الرابع للشبكات الخلوية “4G” ستكون متاحة قريباً في فلسطين.