سرحان يكشف لمصدر تفاصيل اتفاقية الأشغال مع التنمية بغزة

غزة _ مصدر الإخبارية

كشف وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان بغزة، مساء اليوم الثلاثاء، تفاصيل مذكرة التفاهم الموقعة بين وزارته ووزارة التنمية الاجتماعية، والمتعلقة بالتعاون المشترك لمساعدة الحالات الفقيرة والهشة التي تحتاج تحسين ظروف السكن.

وأكد سرحان لشبكة مصدر الإخبارية، أن مضمون الاتفاقية يرتكز على تنسيق الجهود المبذولة من الوزارتين لخدمة الطبقات الفقيرة والهشة في تحسين السكن، مشيرا إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية ستتولى بموجب الاتفاقية الموقعة البحث الاجتماعي والميداني حول الأسر المستهدفة، بينما ستتولى وزارة الأشغال الإشراف الهندسي وتقدير الكميات والتكاليف ومتابعة عمليات ترميم وبناء منازل الفقراء فنيا وهندسيا.

ووقع عن وزارة الأشغال العامة والإسكان وكيل الوزارة ناجي سرحان ووقع عن وزارة التنمية الاجتماعية وكيل الوزارة غازي حمد، فيما سيتم عقد اجتماعات دورية بين اللجنة المشتركة بين الوزارتين لتنفيذ بنود الاتفاقية.

وقال سرحان إن هذه الاتفاقية هي تأكيد على التعاون المشترك والتنسيق العالي بين الوزارتين وتكامل العمل فيما يخص الحالات الاجتماعية المحتاجة للسكن، حيث سيتم بموجبها تحويل الحالات الاجتماعية المحتاجة للسكن لوزارة التنمية الاجتماعية للبحث والتدقيق الاجتماعي ثم تحول الحالات من وزارة التنمية الاجتماعية إلى وزارة الأشغال العامة والإسكان لإدراجها ضمن كشوفات الوزارة الحالات المحتاجة للسكن.

من جانبه، قال حمد وكيل وزارة التنمية أن هذه الاتفاقية ثمرة جيدة لاعادة تنظيم أمور العمل فيما يخص حالات البحث الاجتماعي المحتاجة للسكن، وأن الاتفاقية تؤكد على التعاون والتنسيق الدائم والتكامل بين الوزارتين بخصوص الحالات الاجتماعية المحتاجة للسكن، وتكامل البيانات بحيث تكون صحيحة وسليمة عبر اللجنة المشتركة بين الوزارتين.