نتائج الثانوية العامة 2021 في جمهورية مصر العربية

القاهرةمصدر الإخبارية

من المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مصر، بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق 17 أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا لإعلان نتيجة الثانوية العامة في مصر للعام الدراسي 2020-2021، وسوف يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، سيكون بشكل مختلف عن السنوات الماضية، خاصة بعد تطبيق نظام التقييم الجديد في الثانوية العام، موضحة أنه لأول مرة سوف يعرف الطالب مستواه في المادة الدراسية مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، ويعرف الطالب نقاط ضعفه وقوته في كل مادة.

وأوضحت الوزارة، أنه تم الانتهاء من كافة الأعمال التي تسبق إعلان النتيجة حيث تم ترتيب الأوائل وتجميع النتيجة وعمل الإحصاءات المطلوبة تمهيدا لإعلانها الثلاثاء المقبل في مؤتمر صحفي، مشيرة إلى أن نسب النجاح العامة في النتيجة قريبة من الأعوام الماضية، حيث من المتوقع أن تتخطى نسبة النجاح العامة الـ 70%.

رابط فحص نتائج الثانوية العامة 2021 في مصر 

فيما كشفت مصادر مسئولة بالوزارة في تصريحات صحفية، أن نسب النجاح والمؤشرات العامة ومجاميع الشعبة العلمية مرتفعة، خاصة طلاب شعبة علمي علوم، مشددة على أنه لم يحصل أي طالب على نسبة 100%، لافتة إلى أن نسب النجاح مرضية للجميع ولكن المجاميع ليست مثل السنوات الماضية والارتفاع الكبير والجنوني في النسب العامة لمجاميع الطلبة؛ وفقاً لصحيفة اليوم السابع المصرية.

وتابعت المصادر: أنه تم تطبيق معايير مختلفة أثناء التصحيح لضبط درجات الصعوبة في بعض الاختبارات خاصة التي اشتكى منها الطلاب مثل اللغة العربية واللغة الألمانية، مشيرة إلى أن النتائج سوف تكشف عن مدى استجابة الطلاب للتقييم الجديد وهو الأهم في النتائج، بالنسبة للوزارة، قائلة: نتيجة الثانوية العامة هذا العام سوف تعبر بشكل حقيقي وتكشف عن حصيلة ما تعلمه الطلاب ومدى الاستفادة الحقيقة من تغيير أسلوب التقييم والأسئلة في الامتحانات.

وبالنسبة لدرجات الحافز الرياضي لطلاب الثانوية العامة، 2021، أكدت المصادر، أن قرابة 1000 طالب وطالبة حصلوا على الدرجات وسيتم إضافتها إلى المجموع الكلى للطالب، موضحة أن البطولات التي حصل الطلاب فيها على درجات محلية، وطبقا للقرار الوزاري المنظم للحافز الرياضي، يحصل الطالب الفائز ببطولات الجمهورية والاتحادات الرياضية، على 8 درجات للمركز الأول، و6 درجات للمركز الثاني، و5 للمركز الثالث، و3 درجات للمركز الرابع.

وشددت المصادر على أنه يتم إبلاغ مكتب التنسيق بدرجات الحافز الرياضي للطلاب، ويتم توقيع نتيجة الحافز الرياضي من السلطة المختصة سواء وزارة التربية والتعليم ووزارة الشباب والرياضة، لافتة إلى أن البطولات الرياضية تم بشكل دقيق وشفاف دون أي مجاملات لأي طالب.