القناة 12: انتحار “إسرائيلي” متأثراً بمقتل ابنه خلال حرب 2014.. فيديو

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعمت القناة 12 العبرية اليوم الثلاثاء انتحار “إسرائيلي” مسن متأثراً بمقتل ابنه خلال الحرب على قطاع غزة عام 2014.

ونشرت القناة العبرية مقابلة مع عائلة المستوطن الإسرائيلي موشيه عتصيون (88 عاماً)، حيث عُثر عليه أول أمس الأحد منتحراً عند قبر ابنه زئيبك عتصيون (55 عاماً) والذي قُتل خلال الحرب على قطاع غزة عام 2014.

#شاهد | لعنة الحرب لا تزال تلوح بظلالها..انتحار إسرائيلي متأثرًا بتداعيات حرب 2014 على غزة#ترجمة: عكا للشؤون الإسرائيلية

Posted by ‎عكا للشؤون الإسرائيلية‎ on Monday, August 9, 2021

وخلال المقابلة المصورة قالت زوجة الابن نافا عتسون إن زوجها زئيبك كان يشغل منصب ضابط أمن كيبوتس نيريم، وقد قُتل نتيجة سقوط قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة في الساعات الأخيرة من الحرب على القطاع عام 2014.

بينما قالت ابنة موشيه عتصيون إن والدها كان يخطط للانتحار في ذكرى مقتل أخيها زئيبك، مضيفةً أن والدها حصل على مسدس ابنه بعد أن طلب من الجهات المسؤولة أن يبقى المسدس بحوزته بعد مقتله.

في نفس الوقت ذكرت القناة 12 أن زئيبك قُتل هو ورفيقه شاحر ملميد، وهما من مستوطني كيبوتس نيريم بغلاف غزة؛ إضافة إلى إصابة رئيس المجلس الإقليمي أشكول، غادي يركوني، بجراح خطرة في ذات الحادث.

وبحسب تقرير للمرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان قتل 70 “إسرائيلي” منهم 64 جندي في جيش الاحتلال خلال حرب 2014 التي شنها على قطاع غزة.

في حين استشهد 2174 فلسطينياً، منهم 530 طفلاً و302 امرأة خلال هجمات الجيش البرية والجوية على مختلف مناطق القطاع، واستهدافه المنازل والمواطنين العزّل عام 2014، وفقاً لإحصائية الأورومتوسطي لحقوق الإنسان.