عزام الأحمد: شحنة دواء قريباً من وزارة الصحة إلى اللاجئين في لبنان

وكالات- مصدر الإخبارية

أوضح عضو اللجنتين التنفيذية لـمنظمة التحرير، والمركزية لحركة “فتح” عزام الأحمد، أن الرئيس محمود عباس أعطى توجيهاته لتقديم شحنة الأدوية اللازمة عبر وزارة الصحة الفلسطينية إلى أهلنا في مخيمات لبنان”.

ولفت في تصريحات صحفية أنه “تأتي تلك التوجيهات في ظل التطور الذي شهدته مُستشفياتنا في لبنان من تجهيزات وكادر طبي، وتقديم العلاج إلى الجميع دون تفرقة في الجنسية”.

وأوضح أن “التطوير الذي شمل القطاع الصحي الفلسطيني في لبنان، وفي مُقدمته “مُستشفى الهمشري”، وبقية المُستشفيات والمُستوصفات الفلسطينية، موضحا أن هذا التطور يشمل كذلك الكفاءات والتجهيزات، وأصبح هناك أحدث أجهزة لتصوير الأشعة، والقسطرة المُتطورة، التي أشرف الرئيس شخصيا على تزويدها، وكذلك الضمان الصحي، الذي أصبح الآن موجودا لكل الفلسطينيين في لبنان، سواءً أكانوا مُتفرغين أم غير مُتفرغين، مؤكدا استمرار رعاية عائلات الشهداء”.

وأشار إلى أن “الرئيس محمود عباس كان يُتابع موضوع توفر الأدوية أو فقدانها في لبنان، وأعطى توجيهات لتأمين شحنة، حيث زَوّدنا سفير فلسطين لدى لبنان أشرف دبور بقائمة الأدوية المطلوبة، التي جُهِّزَتْ من قِبل وزارة الصحة الفلسطينية، ورئيس الوزراء محمد اشتية، الذي أشرف على مُتابعتها.

ونوه الأحمد إلى أن قطاع التعليم أيضا شهد تطورا ملحوظا بدعم من “صندوق الرئيس محمود عباس”، الذي تأسس مُنذ سنوات، وقال: “في كل عام هناك آلاف الخريجين الناجحين، الذين تُدفع لهم أقساطهم الجامعية”، كذلك يوجد صندوق دعم المشاريع الصغيرة، “صندوق الاستثمار الفلسطيني”، الذي يقوم بخدمة أهلنا في مُخيمات لبنان بسبب طبيعة الأوضاع هناك، وفي ظل مُواجهة أزمة مالية وانهيار العملة اللبنانية.