غانتس: “اسرائيل” تريد الهدوء مع لبنان ولن نسمح لحزب الله باللعب معنا

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح وزير الجيش لدى الاحتلال الإسرائيلي، بيني غانتس، اليوم الجمعة، بأن “اسرائيل” تريد هدوءً أمنياً من جانب لبنان، لكن في الوقت نفسه هدد بأن بإمكانها جعل الوضع في لبنان مضعضع أكثر مما هو عليه.

وقال غانتس  في تصريحات للقناة 12 العبرية مساء اليوم إن “الوضع في هذه الساعة التي نتحدث فيها، أنه كان هناك تبادل إطلاق نار عند الحدود الشمالية، وقمنا بالرد على هذه الأحداث، ولا نعتزم السماح لحزب الله باللعب معنا وحزب الله يعلم ذلك”.

وأضاف: “وضع لبنان مضعضع، وبإمكاننا أن نجعله مضعضع أكثر، وننصح حزب الله والجيش اللبناني والحكومة اللبنانية، بعدم شد الحبل مع دولة اسرائيل، ولا مصالح لنا في دولة لبنان باستثناء الهدوء الأمني، وسيسود الهدوء هناك إذا ساد الهدوء من هناك”.

وجاءت تصريحات غانتس بعد إعلان حزب الله اللبناني، مسؤوليته عن قصف مواقع إسرائيلية في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ.

وأوضح الحزب في بيان صدر عنه أنه “قصف أراض مفتوحة في محيط المواقع الإسرائيلية في مزارع شبعا بعشرات الصواريخ، وأن ذلك يأتي رداً على الغارات الجوية الإسرائيلية الخميس الماضي”.

وفي السياق أعلن جيش الاحتلال أنه تم إطلاق صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه شمال الأراضي المحتلة، حيث دوت صفارات الإنذار في الجولان والجليل الأعلى، وانه قام بالرد على مصادر إطلاق الصواريخ.

وقال الجيش في بيان له: “أطلق أكثر من 10 صواريخ من لبنان، تم اعتراض معظمها وسقطت البقية في مناطق مفتوحة في جبل روس”.