رئيس تونس: لم يتم اعتقال أحد أدلى برأيه ولم يجرِ المساس بالحقوق والحريات

وكالات – مصدر الإخبارية

حذر رئيس تونس، قيس سعيد، في تصريحات له اليوم الخميس، من المساسً بقوت التونسيين، مشددا على ضرورة القطع مع ما حصل في السنوات الماضية، في إشارة إلى ما عرف بقضية القمح المسرطن.

وقال سعيد خلال استقباله للمدير العام لديوان الحبوب، بشير الكثيري، إن هناك تجاوزات في القطاع في أكثر من مناسبة، عند استيراد القمح من الخارج “فكان قمحاً مسرطناً”.

وتابع الرئيس أنه يريد أن يقول للشعب إنه لا رجوع إلى الوراء، ثم حذر أي طرف يفكر في العبث بقوت التونسيين، من أن القانون سيطبق تطبيقا كاملا.

في حين وصف سعيد المس بقوت التونسيين بالخيانة العظمى، مؤكداً أن “من يعمدون إلى حرق الحقول أو حرق الغابات، سيجابهون أيضا بنار القانون”.

وأضاف: “نحن لا نريد أن نظلم أحد، ولا أن نمس بأي جهة، لكن نحن نحمل الأمانة”.

كما دعا رئيس تونس للارتقاء إلى اللحظة التاريخية التي تعيشها البلاد، قائلاً إنه يردد شعار طالما جرى رفعه وهو “خبز وماء، ولا رجوع إلى الوراء”.

وأردف سعيد: “سنذهب قدماً في صناعة تاريخ جديد لتونس، لدينا كل الإمكانيات وكل القدرات، وهناك أحرار وشرفاء في ديوان الحبوب وعديد الإدارات الأخرى”.

ولفت إلى “لفاسدين والمجرمين بالقول إنه لا مجال للعبث بقوت التونسيين ولا بحريتهم ولا بكرامتهم.

وأكد الرئيس التونسي أنه لم يجر اعتقال أحد لأنه أدلى برأي، كما لم يجر المساس بالحقوق والحريات على الإطلاق، مضيفاً: “لكن ليس هناك حوار إلا مع الصادقين”.

اقرأ أيضاً: الرئيس التونسي: لامجال للظلم أو مصادرة الأموال في البلاد