السعودية: إعلان موعد استقبال المعتمرين وأعدادهم من الداخل والخارج

وكالات – مصدر الإخبارية

أعلنت السلطات السعودية أنه سيتم استقبال 20 ألف معتمر من داخل المملكة وخارجها، ابتداءً من 10 أغسطس الجاري، بما يشكل أولى دفعات العمرة بعد انقضاء موسم الحج.

بدوره قال المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة المهندس هشام سعيد إنه سيبدأ المعتمرون من تاريخ 10 أغسطس 2020 بالتوافد إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، كما ستشمل رحلاتهم زيارة المدينة المنورة، وسيتم الحجز لأداء العمرة من خلال تطبيق “اعتمرنا”.

وأوضح سعيد لصحيفة عكاظ أن قدوم المعتمرين من خارج المملكة متاح للقادمين من الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها، ووفقاً لما تقرره وزارة الصحة والهيئة العامة الطيران المدني، مشيراً إلى أنه ستتم زيادة أعداد المعتمرين تدريجياً في الفترات القادمة.

وأعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالسعودية في وقت سابق عن بدء استقبال أول فوج من المعتمرين، بعد عودة العمرة عقب الانتهاء من موسم الحج هذا العام.

وقالت الرئاسة العامة لشؤون الحرم إن هذا الاستقبال للعمرة يأتي وسط منظومة من الخدمات والإجراءات الاحترازية داخل المسجد الحرام، والتدابير الوقائية التي فعلتها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك من أجل سلامة وصحة المعتمرين.

وبينت أنها هيأت مع الجهات المعنية تنظيم دخول المعتمرين إلى الحرم المكي عبر أبواب محددة، وفق تنظيم وترتيب الإجراءات الاحترازية وتطبيق التباعد الجسدي أثناء تأدية مناسك العمرة، من خلال المسارات الافتراضية والمواقع المحددة التي يؤدون فيها الصلوات.