دويكات: الأجهزة الأمنية تبذل قصارى جهدها للاتفاق على هدنة في الخليل

رام الله- مصدر الإخبارية

قال للواء طلال دويكات المتحدث باسم المؤسسة الأمنية، إن الأجهزة الأمنية تبذل قصارى جهدها بالتنسيق مع محافظ الخليل جبرين البكري والمؤسسات والعشائر للاتفاق على هدنة وحقن الدماء في المحافظة بعد مقتل أحد أفراد عائلة الجعبري.

وأوضح في حديث عبر تلفزيون فلسطين أنه “منذ وقوع جريمة القتل المؤسفة في محافظة الخليل، والأجهزة الأمنية تبذل جهوداً كبيراً وتتابع كل كبيرة وصغيرة من أجل توفير الطمأنينة والأمن لأهلنا في الخليل”.

ولفت أن “رسالة المؤسسة الأمنية وبتعليمات من الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء محمد اشتية تبذل قصارى جهدها من أجل فض الخلافات وتطبيق القانون، ومعالجة كل القضايا المتعلقة بالفلتان الأمني”.

وأشار دويكات أن ما جرى في محافظة الخليل يستدعي تضافر كل الجهود من أجل انهاء هذه الاشكالية التي ذهب ضحيتها أحد المواطنين، مثمنا الدور الذي تقوم به العشائر في كافة محافظات الوطن، والتي تساهم بشكل كبير بحقن الدماء في المجتمع الفلسطيني.

وقال إن “العشائر في الخليل على وجه الخصوص بذلت جهوداً كبيرة في السابق من أجل عدم وقوع ضحايا نتيجة اقتتال فلسطيني بين بعض الأفراد أو العائلات، وهذه الجهود تأتي في إطار التنسيق الكامل مع المحافظة التي هي على تواصل دائم مع مسؤولي العشائر”.

وشرح دويكات أنه منذ بداية العالم 2021 حتى نهاية شهر حزيران/يونيو، وقعت 22 جريمة قتل في المجتمع الفلسطيني مقارنة مع الشهور الستة الأولى من العام الماضي التي بلغت 13 قتيلا، لافتاً أن عدد الشجارات الذي بلغ 2700 في العام الحالي شهد ارتفاعا بالمقارنة مع النصف الأول من العام الماضي الذي بلغ 2400.