انتقادات لعزام الأحمد بعد تقليله من الدور العربي في التصدي لصفقة القرن

غزة – مصدر الإخبارية

انتشر مقطع فيديو لعضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد عبر منصات التواصل الاجتماعي، خلال مشاركته في جلسة للبرلمان العربي وهو يتحدث عن التصدي لصفقة القرن.

وظهر عزام الأحمد في الفيديو وهو يلقي كلمته التي قال فيها: “أحبطنا صفقة القرن وحدنا ووقفنا بوجه الأمريكيين لوحدنا”.

ورد النائب في البرلمان الأردني خليل عطية على الأحمد مقاطعاً: “يا عزام كلام غير صحيح لغاية الآن نحن ندفع ثمن موقفنا من صفقة القرن، الشعب الأردني يجوع نتيجة وقوفه مع القضية الفلسطينية وهذا ليس منة، ونحن ندفع ثمن وقوفنا مع فلسطين وهناك مؤامرات تحاك ضدنا وضد الأردن وملكه”.

كما أظهر المقطع المتداول بين نشطاء التواصل الاجتماعي الفلسطينيين والعرب وبعض الصفحات الإخبارية، إشادة رئيس البرلمان العربي بدور الأردن في دعم القضية الفلسطينية وموقفه من صفقة القرن التي سعى الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى تمريرها.

دائماً مبهدل هالزلمة😂😂الله يسود وجهك يا عزام الأحمد🤭🤭🤭#عالهامش النائب خليل عطية كفى ووفّى💪💪

Posted by ‎سمعة‎ on Friday, July 16, 2021

 

بدوره أعرب رئيس لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني، محمد الظهراوي عن تقديره وتثمينه لموقف النائب الأردني خليل عطية، وقطعه حديث عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد خلال اجتماعات البرلمان العربي.

واستنكر الظهراوي “عدم تطرق عزام الأحمد لأكثر من مرة لموقف الأردن الثابت والراسخ بقيادة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة وعاصمتها القدس بما يلبي جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني”، حسب قوله.

يذكّرني ما صدر بالأمس عن عزام الأحمد(عضو اللجنة المركزية لحركة فتح) خلال مداخلته في إحدى اجتماعات البرلمان العربي…

Posted by Ahmad Al Hamadneh on Friday, July 16, 2021

وتابع: “ذلك استثمار المنقوص من الأحاديث ليلبي غاية في نفس المغرضين وتغييب الدور والموقف الأردني المحوري المبذول لصالح القضية الفلسطينية”.

وأكد الظهراوي أن الأردن يشكل شريان حياة للشعب الفلسطيني وتصدى لصفقة القرن ولكافة المخططات، وتعرض لضغوطات نتيجة مواقفه الثابتة والحازمة التي يتعمد القيادي عزام الأحمد عدم التطرق لها في المحافل البرلمانية.

وأردف بالقول إن: “القضية الفلسطينية والقدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية يزداد حضورها يوماً بعد يوم بفضل جهود الملك عبد الله الثاني صاحب الوصاية على المقدسات الاسلامية والمسيحية، وجهوده الحثيثة التى تواصلت بلا انقطاع من أجل منع تغييبها عن مسرح السياسة الدولية، في الوقت الذي كان يعتقد فيه الاحتلال الإسرائيلي في عهد بنيامين نتنياهو وخلال حقبة إدارة ترامب أن القضية قد دفنت وأنه آن الأوان لاعتبار القدس عاصمة الاحتلال الإسرائيلي”.

عزام الاحمد احمد ربك الامور اجت ع قد هيك وما عصب عليك النائب خليل عطية وقالك قدام الحضور روح انقلع هههه

Posted by Mesh.heek on Friday, July 16, 2021