هيئة الأسرى تحذر من تدهور الحالة الصحية للأسير أحمد زهران

رام اللهمصدر الإخبارية

حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، اليوم الأثنين، من تدهور الحالة الصحية للأسير أحمد زهران المضرب عن الطعام منذ 78 يومًا على التوالي ضد اعتقاله الإداري، حيث يعاني ظروفًا صحية صعبة.

وأشار أبو بكر، إلى أن الأسير زهران، يقبع بأوضاع صعبة في مشفى “كابلان” الإسرائيلي ويتعرض لانتهاكات متواصلة على مدار الساعة كالنقل المستمر وحرمانه من التواصل مع عائلته بهدف كسر إضرابه وإرادته.

ويواصل الأسير أحمد زهران إضرابه عن الطعام ضد الاعتقال الإداري، بجانب الأسير مصعب الهندي الذي يواصل إضرابه هو الآخر منذ 73 يوماً، رغم تردي وضعه الصحي.

ورفضت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، قبل يومين، نقل الهندي إلى مشفى في الضفة الغربية المحتلة، بعد إصدار محكمة الاحتلال العليا قراراً بـ”تجميد اعتقاله الإداري”، وهو قرار اعتبر، فلسطينياً، محاولة للالتفاف على إضراب الهندي ومطلبه المشروع بتحديد موعد للإفراج عنه، ولاحقاً تراجعت محكمة الاحتلال عن قرارها بالتجميد.

وأكد أبو بكر، أن الأسير مصعب الهندي (29 عامًا) من بلدة (تل)، قد علق أمس الأحد إضرابه المفتوح عن الطعام الذي استمر لمدة (75) يومًا، وذلك بعد التوصل لاتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقاله الإداري، بحيث يكون هناك أمر إداري آخر لمدة أربعة شهور بعد انتهاء مدة الأمر الإداري الحالي، ويكون الأمر الإداري الأخير أي “جوهري”، وموعد الإفراج عنه في بداية تموز 2020.