محافظ بنك إسرائيل: لا داعي لزيادة الضرائب هذا العام والمقبل

ترجمة صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

قدم محافظ بنك إسرائيل، البروفيسور أمير يارون، خطته الاقتصادية إلى اللجنة المالية اليوم الأربعاء.

وأكد المحافظ مجددًا أنه لا ينبغي زيادة الضرائب في عامي 2021 و 2022، بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد أنه لا توجد حاجة ملحة للعمل على تقليل العجز الهيكلي في الميزانية القريبة ، ويمكن أن يبدأ هذا فقط في عام 2023.

ومع ذلك ، أوضح المحافظ أنه لا يرى أي عائق في التعديلات الضريبية المختلفة ، وذكر المحافظ كمثال “رسوم الازدحام”، لكن يمكن الافتراض أن ذلك يعني أيضًا إلغاء الإعفاءات الفريدة ، والتي قد تزيد من إيرادات الدولة من الضرائب.

وتجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من ذكر محافظ بنك إسرائيل رسوم الازدحام (تقليل الازدحام المروري) ، فهذه خطوة حتى لو تم تنفيذها ستستغرق وقتًا طويلاً لأنها عملية طويلة من الناحية التكنولوجية ، فإن التقديرات تتحدث عن حوالي عامين، هذا بالإضافة إلى عدم وضوح موقف وزير النقل القادم الحاخام ميخائيلي.

وأشار محافظ البنك الإسرائيلي إلى ارتفاع التضخم: “إسرائيل في العشر الأدنى للتضخم في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، نحن نرتفع ولكن معدل التضخم منخفض مقارنة بالدول المتقدمة الأخرى”. الغالبية مؤقتة ، طالما استمرت ، قد تصبح الضغوط طويلة الأجل ، ولكن لا يزال من المقدر أنه لا يوجد تفشي للتضخم هنا “.