7 أسرى يعلقون إضرابهم عن الطعام في زنازين الاحتلال الإسرائيلية

أسرى-مصدر الإخبارية

علق سبعة أسرى في زانين الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الجمعة إضرابهم المفتوح عن الطعام، فيما يواصل ثلاثة آخرون معركة الأمعاء الخاوية.

ومن بين الأسرى اللذان علقا إضرابهما عن الطعام بعد أن استمر 18 يومًا، رفضًا لاعتقالهما الإداري هم: عمرو الشامي (18 عاما)، ويوسف العامر (21 عاما) وهما من مخيم جنين.

وقال نادي الأسير خلال بيان له، إن تعليق الإضراب جاء بعد اتفاق يقضي بتحديد سقف اعتقالهما الإداري، بحيث يكون أمريّ الاعتقال الإداري الصادرين بحقّهما هما الأخيرين.

وأفاد النادي بأن أربعة من بين الأسرى علقوا إضرابهم وهم: أيسر العامر، وإبراهيم العامر وهو شقيق الأسير يوسف العامر، وعمار تركمان، وعبد الرحمن صلاح وجميعهم من مخيم جنين، إسنادًا للأسيرين الشامي والعامر.

فيما يواصل ثلاثة أسرى معركة الأمعاء الخاوية أقدمهم الأسير الغضنفر أبو عطوان (28 عاما) من دورا الخليل المضرب لليوم 44 على التوالي، والأسير الشيخ خضر عدنان (43 عاما) من جنين والمضرب لليوم 19، رفضا لاعتقالهما الإداريّ، والأسير الشيخ جمال الطويل (59 عاما) من رام الله والذي يواصل إضرابه لليوم 15 على التوالي، مطالبا بحرّيّة ابنته الأسيرة الصحفية بشرى الطويل المعتقلة إداريّا.