الضفة: اعتقالات وإصابات برصاص الاحتلال لعدة شبان في أنحاء متفرقة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الساعات الأولى لليوم الخميس حملة اعتقالات طالت عدة مواطنين وأصابت آخرين في مدن الضفة المحتلة.

وقالت مصادر محلية إن أربعة شبان أصيبوا اليوم بالرصاص، واعتقل آخران خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة كفردان ومدينة جنين.

وبحسب المصادر فقد تم أربعة نقل الشبان الأربعة إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتابعت المصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب اياد كمال حسام الطوباسي بعد اقتحام منزل ذويه في مخيم جنين، والشاب ماهر تحسين عابد بعد أن داهمت منزله في بلدة كفردان.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، مواطنين وهما: بدر العمور من بلدة يطا، والاسير المحرر طارق عبد العزيز غريب من بلدة ترقوميا.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، ثلاثة فتية من مخيم الجلزون، شمال المدينة.

وقالت مصادر إن قوات الاحتلال، اعتقلت سلام شحادة الطيراوي (18 عاماً)، ومصطفى محمود غوانمة (17 عاماً)، وعلاء نضال زيد (17 عاماً)، بعد أن داهمت منازل ذويهم في المخيم.

وكانت مواجهات قد اندلعت في مخيم الجلزون بين قوات الاحتلال والشبان ولم يبلغ عن إصابات.

وفي السياق ذاته، اقتحمت قوات الاحتلال، قرية دير ابو مشعل شمال رام الله، ولم يبلغ عن اعتقالات.

في نفس الوقت استشهد، فجر اليوم، الفتى أحمد زاهي بني شمسة (16 عاماً)، من بلدة بيتا جنوب نابلس، متأثراً بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي مساء أمس في جبل صبيح.

وقالت المصادر إن الفتى أصيب أمس بجروح وصفت بالخطيرة، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال في جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

ويعتبر بني شمسة هو الشهيد الرابع في بيتا منذ نحو شهر، حيث استشهد زكريا ماهر عبد الحميد حمايل (28 عاماً)، بتاريخ 28/5/2021، الطفل محمد سعيد حمايل (15 عاماً) بتاريخ 11/6/2021، وعيسى عقل برهم (38 عاماً)، بتاريخ 14/5/2021.

وتواصل قوات الاحتلال الاعتقالات والانتهاكات بحق المواطنين والمقدسات في أنحاء الضفة وتقوم بممارسات استفزازية بشكل يومي.