حلقة استثنائية برنامج “صباح الخير يامصر” يُبث على أنقاض مباني غزة المدمرة

غزة-مصدر الإخبارية

بثت القناة الأولى للتلفزيون المصري، صباح اليوم الأربعاء، حلقة استثنائية من برنامجها اليومي “صباح الخير يا مصر”، على أنقاض برج هنادي المدمر خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

ويقدم البرنامج الصباحي كل من الثنائي الإعلامي المصري، المذيعة هدير أبو زيد وزميلها محمد الشاذلي، كانوا قد وصولوا قطاع غزة منذ يومين عبر معبر رفح البري.

كذلك تركز أولى حلقات البرنامج المصري، على حراك مصر وجهودها في إعادة إعمار القطاع، وصمود الغزيين بعد أن شنت إسرائيل عدوانًا استمر 11 يومًا متواصلًا.
صباح الخير يا مصر

وقالت بدورها مقدمة البرنامج هدير أبو زيد” في حديثها لمصدر الإخبارية “وجودنا في برنامج صباح الخير يا مصر، من قطاع غزة، يعبر لو بالقليل عن الدور المصري الداعم للقضية الفلسطينية، وأهمية وضع يدنا مع السكان لنقل الصورة الحقيقية بشكل واقعي”. مشيرة إلى أن ذلك من واجب مصر تجاه غزة.

وعبرت الإعلامية المصرية، عن تضامنها مع قطاع غزة والذي وصفته بالصامد والشجاع رغم ما ألمّ به من دمار.

بدوره عبر الإعلامي المشارك في تقديم برنامج “صباح الخير يامصر “، محمد الشاذلي عن سعادته لحفاوة استقبال أهالي قطاع غزة لطاقم البرنامج، وتزيين شوارع غزة بالأعلام المصرية”.

وأكد الإعلامي المصري الشاذلي، على ثبات الموقف المصري الداعم للقضية الفلسطينية، والذي لن يتغير.

وكانت قد أرسلت الأسابيع الماضية مصر، طواقم فنية، للعمل على إزالة ركام المباني التي دمرها العدوان على قطاع غزة، وباشرت أمس الثلاثاء في إزالة ركام برج هنادي غرب مدينة غزة.

وانطلق بالفعل منذ نهاية العدوان، قطار إعادة الإعمار وإزالة ركام المباني المقصوفة، بمساعدة عمال مصريون وآليات ومعدات مصرية.

وبتوجيهات من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دخلت آليات ومعدات هندسية وطواقم مصرية، إلى قطاع غزة للمساهمة في إزالة الأنقاض وركام المنازل المهدمة.

فيما خصص الرئيس المصري السيسي 500 مليون دولار، للمساهمة في عمليات إعادة إعمار قطاع غزة من خلال شركات دولة مصر.