برهوم: إلغاء الاحتلال لمسيرة الأعلام تثبيت لمعادلة أن القدس والأقصى خط أحمر

غزة – مصدر الإخبارية

صرح المتحدث باسم حركة حماس فوزي برهوم اليوم الاثنين بالقول إن إلغاء الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة الأعلام في القدس، هو تثبيت للمعادلة التي فرضتها المقاومة على الاحتلال بأن القدس والأقصى خط أحمر لا يمكن تجاوزه.

وبيّن برهوم أن الاحتلال الإسرائيلي أدرك بمدى خطورة تجاوز هذه الخطوط الحمراء وتبعات ذلك على الأرض، مشدداً على ضرورة إلزام الوسطاء للاحتلال الإسرائيلي بإنهاء كل مظاهر الاستفزاز والعربدة والتي من شأنها تفجير الأوضاع مع المقاومة في أي وقت.

وكانت وسائل إعلام عبري أعلنت أن شرطة الاحتلال قررت إلغاء مسيرة الأعلام التي كانت مقررة يوم الخميس المقبل في القدس المحتلة.

وقالت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن مفوض شرطة الاحتلال أبلغ بشكل رسمي ونهائي إلغاء مسيرة الأعلام التي خططت لها جمعيات استيطانية.

وذكر منظمو المسيرة بالقول إن “الشرطة الإسرائيلية أبلغتنا بعدم وجود موافقة على المسيرة المقررة يوم الخميس، وأنه سيتم إلغاؤها”، وفق قناة “كان” العبرية.

وأحدث قرار إلغاء مسيرة الأعلام الإسرائيلية في القدس المحتلة، ردود أفعال غاضبة ورافضة للقرار الذي جاء عقب تحذيرات وتهديدات من قبل المقاومة والفصائل الفلسطينية للاحتلال.

وقال رئيس حزب ما يسمى بـ “الصهيونية الدينية” بتسلئيل سموتريتش: “إن مفوض الشرطة عاجز عن الدفاع وتأمين المتظاهرين الإسرائيليين في القدس المحتلة، الذين سيرفعون العلم الإسرائيلي”.

كما وصف هذا القرار بالاستسلام “المخزي” لتهديدات حماس، حد تعبيره.

وأضاف سموتريتش، أن مفوض الشرطة “غير قادر على حماية المستوطنين في اللد وعكا والرملة “وهو الآن يجعل يحيى السنوار هو من يدير القدس”.

الاحتلالحماسمسيرة الأعلام