إعلام عبري: وفد “إسرائيلي” يصل القاهرة الأسبوع المقبل لبحث تبادل الأسرى

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن وفداً إسرائيلياً سيصل إلى العاصمة المصرية القاهرة، الأسبوع المقبل، لبحث صفقة تبادل الأسرى بين الاحتلال وحركة حماس.

وقالت التقارير إنه في حال تنفيذ الصفقة، فسيكون بين المفرج عنهم أسرى فلسطينيون يتهمهم الاحتلال بالتورط في هجمات أسفرت عن مقتل وإصابة إسرائيليين.

وبحسب القناة العامة الإسرائيلية (“كان 11”) فإن “تقدّمًا كبيرًا” طرأ على مباحثات صفقة تبادل الأسرى قبيل بدء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على القطاع.

وذكرت القناة أن إسرائيل قدمت لـ”حماس”، قبل شهر ونصف، قائمة بأسماء أسرى قالت إنها على استعداد للإفراج عنهم، كجزء من الصفقة.

وأضافت أن عدد الأسماء التي أدرجت في القائمة المقترحة إسرائيليا “أكثر من عشرات، وأقلّ من مئات”.

ووفقاً للقناة فإن مسؤولًا إسرائيلياً رفيعاً غادر في الفترة ذاتها إلى إحدى الدول العربية في المنطقة، وطلب مساعدتها للتقدم في الصفقة مع حماس، لكن جهود هذه الدولة باءت بالفشل، وملف الأسرى يدار من قبل المصريين الآن.

وكان رئيس حركة “حماس” في القطاع، يحيى السنوار، قال في تصريحات له اليوم الاثنين إن هناك “فرصة حقيقية لتحقيق تقدم بملف تبادل الأسرى مع إسرائيل”.

وأعرب السنوار عن استعداد حركته للدخول في مفاوضات عاجلة وسريعة لإنجاز ملف التبادل.

وتابع: “سجلوا على المقاومة في غزة وعلى حركة حماس وعلى كتائب عز الدين القسام هذا الرقم 1111، وسنكشف تفاصيل هذا الرقم في وقت لاحق. وستذكرونه”.

اقرأ أيضاً: السنوار: سجلوا على المقاومة رقم 1111 والغزيون يحاولون فك اللغز