حسين الشيخ يعلن عن توجيهات اتخذها الرئيس عباس لإعمار غزة بشكل فوري

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، حسين الشيخ، على أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن ضرورة إعادة إعمار قطاع غزة فوراً.

كما أشار الشيخ خلال مقابلته مع تلفزيون فلسطين اليوم إلى أن الرئيس عباس، وجه لرئيس الوزراء محمد اشتية بضرورة التواصل مع دول العالم للبدء بإعادة الإعمار في ظل أن الآلاف أصبحوا مأوى عقب استهداف منازلهم في العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأوضح الشيخ ولفت الشيخ إلى أن ذلك سيتم من خلال رؤية سياسية شاملة، لافتًا بقوله ” نحن لا نتعامل مع الجزئيات فنحن نتعامل مع قضية شعب، ومهمتنا أن نحمي هذا الشعب”.

ودعا لضرورة الخروج من الخطاب الحزبي الضيف، مشيرًا إلى أن الجميع تحت مسؤولية الخروج من صراع الحزبية.

وبين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، أن إعلان وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن إعادة فتح القنصلية الأمريكية في القدس الشرقية هو من أهم القرارات السياسية التي اتخذتها الإدارة الأمريكية الجديدة.

وتابع الشيخ، أن إعلان إعادة فتح القنصلية يعني سقوط صفقة القرن تماماً، والتي بسببها تمت محاصرتنا من الأمريكان والإسرائيليين والأصدقاء قبل الأعداء.

كما نوه إلى أن الرئيس عباس طرح على وزير الخارجية الأمريكي الرؤية الفلسطينية بضرورة رعاية الرباعية الدولية لأي مفاوضات لأن مرجعيتها هي قرارات الشرعية الدولية التي تتحدث عن انهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية.

وأوضح أن الوزير بلينكن أكد أن الإدارة الأمريكية تعتمد سياسة حل الدولتين في رؤيتها، وكذلك ملتزمة بضرورة وقف الإجراءات أحادية الجانب، وكما تحدث عن أن الاستيطان غير شرعي وأنه ضد سياسة التهجير.