وزير الأشغال برام الله يعلن مواصلة تنفيذ مشاريع إعادة إعمار غزة

رام الله- مصدر الإخبارية

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان محمد زيارة، مواصلة تنفيذ مشاريع إعادة الإعمار في قطاع غزة، الذي تعرض إلى دمار هائل خلفته آلة الحرب الإسرائيلية المجرمة في جميع مناحي الحياة.

وقال في تصريح صحفي صدر عنه، اليوم السبت، إن استهداف المدنيين وتدمير المنشآت العامة والمباني السكنية والمصانع والبنية التحتية من طرق وشبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء هو “جريمة حرب”، يحاسب عليها القانون الدولي.

وأشار زيارة إلى أن الوزارة بصورة مباشرة او من خلال “الفريق الوطني لإعادة الاعمار” ستواصل تنفيذها لمشاريع إعادة الاعمار في جميع القطاعات، وبمشاركة الوزارات، والهيئات الرسمية، ومؤسسات المجتمع المدني العاملة في قطاع غزة.

وأوضح أنه تم تنفيذ مشاريع إعادة الاعمار لم تتوقف يوما منذ عدوان 2014، وقد تم تنفيذ المئات من المشاريع في جميع القطاعات من إسكان، وصحة، وطرق، ومياه، ومصانع، وورش، وزراعة، وتعليم، وطاقة، وبرامج إنسانية، تعنى بالشرائح الضعيفة، والمهمشة، وأصحاب الهمم.

ولفت إلى أن أنه على الرغم من تنفيذ هذا الكم الهائل من المشاريع، الا ان حجم الحاجة كان حتى قبل العدوان الحالي كبير، لأن آلة التدمير الإسرائيلية لم تتوقف يوما، كما لم توف العديد من الدول بالتزاماتها المالية التي أعلنت عنها في عام 2014.

وأشار إلى إن العدوان الحالي أعاد الوضع بصورة عامة لما كان عليه بعد عدوان 2014، بل أسوأ في بعض القطاعات خاصة في البنية التحتية، داعيا المجتمع الدولي إلى القيام بمسؤولياته نحو توفير الأموال اللازمة، لإعادة الاعمار، والجميع للتوحد والتعاون والتكامل والعمل المشترك لنتمكن من إعادة اعمار ما دمر، والذي يتحمل الاحتلال وحده المسؤولية عنه.