ارتفاع حصيلة شهداء العدوان إلى 234 عقب انتشال 10 شهداء من تحت الأنقاض

قطاع غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة، صباح اليوم الجمعة، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان على القطاع إلى 243 شهيداً، عقب انتشال جثامين 9 شهداء من أنقاض استهداف إسرائيلي في خانيونس جنوب القطاع، وشهيدة طفلة من تحت أنقاض منزل في مدينة غزة.

وأضافت الصحة، في آخر تحديث لحصيلة شهداء العدوان، أن من بين الشهداء 66 طفلاً و39 سيدة و17 مسن بالإضافة إلى 1910 إصابة بجراح مختلفة.

وأفادت مصادر طبية محلية، أن فرق الإنقاذ تمكنت من انتشال جثامين 10 شهداء ارتقوا جراء قصف إسرائيلي استهدف نفقاً للمقاومة الفلسطينية في خانيونس جنوب القطاع.

كما قالت مصادر طبية أن طواقم الإسعاف انتشلت جثمان الطفلة الشهيدة مريم التلباني “3 سنوات” من تحت أنقاض بناية التلباني بتل الهوى جنوب مدينة غزة.

وأعلن مساء أمس الخميس عن الوصول لاتفاق بوقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي عقب أحد عشر يوماً من العدوان الذي ارتكب الاحتلال فيه مجازر دموية بحق المدنيين العزل الآمنين في بيوتهم.

وبدء منذ ساعات الفجر الأولى من يوم الجمعة، سريان قرار وقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي بعد أحد عشر يوماً من العدوان الذي أسفر عن أكثر من 200 شهيد.

وبدأ العدوان الإسرائيلي على غزة في آخر أيام شهر رمضان مطلقاً عليه الاحتلال اسم أسوار القدس فيما أسمت المقاومة معركتها الدفاعية ضد العدوان باسم “سيف القدس”.

دمار كبير ووحشية إسرائيلية حلت على المباني والمنشآت والمنازل والأبراج السكنية والمصانع، أدت لتشريد نحو 50 ألف إلى مراكز الإيواء وأوقعت خسائر بشرية ومادية كبيرة.