مصدر مطلّع ينفي أنباءً حول تهدئة بين الفصائل والاحتلال تبدأ الخميس

خاص- مصدر الإخبارية

نفى مصدر مطلع في حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الثلاثاء، توصل فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، إلى اتفاق أولي للتهدئة مع الاحتلال برعاية مصرية تبدأ الخميس.

وقال المصدر، التي فضّل عدم التصريح باسمه، كونه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام لمصدر الإخبارية، إن هناك جهوداً دولية وعربية، على مستويات رفيعة جداً لتحقيق التهدئة.

وكانت القناة الـ 12 العبرية، قد قالت مساء اليوم، إن الجهود المصرية نجحت في التوصل لاتفاق بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، تبدأ من خلاله التهدئة صباح الخميس القادم.

وأشار المصدر في الوقت ذاته، إلى أن تلك الجهود لم تفلح حتى هذه اللحظة، في الوصول لاتفاق يلزم إسرائيل بوقف انتهاكاتها بحق الفلسطينيين في غزة والضفة والقدس والداخل المحتل.

وأضاف المصدر، أن الأيام الماضية شهدت نضوجاً لحظياً في مفاوضات التهدئة لكنّ التعنت الإسرائيلي والإصرار على الاستمرار بالعدوان بحق شعبنا، هو من أفشلها.

وفي التعقيب على ما ذكرته، القناة العبرية، قال المصدر، إن المقاومة لا يمكن أن تعطي مساحةً طويلة من الوقت (أكثر من 36 ساعة) للاحتلال للممارسة الإجرام بحق شعبنا.

ولفت إلى أن المقاومة مصممة على الوصول إلى اتفاق تهدئة آني وسريع، يتم تنفيذها بشكل فوري، مع التزام الاحتلال بوقف الانتهاكات بحق الفلسطينيين أينما كانوا.

ولم يخفَ المصدر، تسارع الجهود المصرية والدولية خلال الساعات الماضية للوصول إلى اتفاق تهدئة، لكن جدد تأكيده على أن تلك الجهود لم تحرز شيئاً ملموساً بعد