اللجنة القطرية تنفي علاقتها بأي اتصالات على المواطنين

غزةمصدر الإخبارية

نفت اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة علاقتها بأي اتصالات وردت لمواطنين في قطاع غزة تطلب منهم الإدلاء ببياناتهم وعناوينهم لتقديم مساعدات إغاثية عاجلة أو تسليمهم مساعدة نقدية (100$).

وأكدت اللجنة القطرية أنّ الجهات الحكومية المختصة وعلى رأسها وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة الأشغال العامة والإسكان هي الجهات المخولة فقط بالتواصل مع المواطنين بخصوص أي مساعدات، وأن المساعدات التي تقدمها اللجنة تتم بالتنسيق مع هذه الوزارات.

وأعلن السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة بدأت منذ صباح أمس الاثنين عملية توزيع مساعدات إغاثية عاجلة لأهالي الشهداء والمتضررين بفعل الظروف الحالية في قطاع غزة.

وأشار السفير العمادي أن المساعدات النقدية تقدم لذوي الشهداء في جميع محافظات قطاع غزة، ولأصحاب المنازل المهدمة بشكل كامل، وكذلك المنازل المتضررة بشكل جزئي بليغ وغير صالحة للسكن، وقد طالت هذه المساعدات المئات من عوائل الشهداء والأسر التي تضررت منازلها.

وأوضح العمادي أن هذه المساعدات العاجلة تأتي في سبيل التخفيف على أهالي الشهداء ولتمكين المتضررين من شراء المستلزمات الأساسية وتوفير الاحتياجات العاجلة أو دفع إيجارات السكن المؤقت وغيرها.

وشدد سعادته على أن هذه المساعدات تندرج ضمن الجهود المستمرة التي تبذلها دولة قطر للتدخل العاجل لمساندة سكان قطاع غزة والوقوف بجانبهم في ظل الظروف الراهنة وللتخفيف من معاناتهم في مختلف مجالات الحياة.