حريق هائل في مصنع للإسفنج جراء قصف مدفعي شمالي القطاع

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

اندلع حريق هائل في مصنع للإسفنج شمالي قطاع غزة، جراء قصف إسرائيلي استهدفه صباح اليوم الاثنين، في وقت يواصل الدفاع المدني جهوده لإخماده.

وأفاد مراسل مصدر الإخبارية، أن عشرات القذائف المدفعية سقطت على مصنع “فومكو” لصناعة الاسفنج، وهو يقع شرقي جباليا شمالي القطاع.

عقب اندلاع حريق في مصنع للإسفنج شمالي القطاع، أوضح مراسلنا أن انفجار القذائف تسبب باندلاع حريق هائل شوهد من المناطق الشمالية للقطاع ومدينة غزة.

ويحتوي مصنع “فومكو” لمواد قابلة للاشتعال تجعل الحريق الهائل الذي نشب فيه يحتاج وقتاً طويلاً وجهوداً مكثفة لإخماده.

من جهته، قال الدفاع المدني إن جيش الاحتلال استهدف المصنع بعدة قذائف فوسفورية حارقة وقذائف دخانية، ما أدى لاشتعال حرائق كبيرة في المخازن كونها تحتوي على مواد سريعة الاشتعال.

وبيّن الدفاع المدني بغزة في بيان أصدره عقب اندلاع الحريق، أن فرق الإطفاء تواجه منذ عدة ساعات صعوبات كبيرة في السيطرة على الحريق، وتبذل كل جهودها من أجل منع امتداد النيران لأماكن أخرى ومنازل المواطنين المجاورة.

وحذّر الدفاع المدني من استمرار استهداف الاحتلال للمنشآت والمصانع التي تحتوي على مواد أساسية وأولية سريعة الاشتعال، كما جرى قبل يومين في أحد المصانع ببلدة بيت لاهيا، واستنزف جهوداً كبيرة في إخماده.

وأشار إلى أن تكرار استهداف تلك المنشآت يستنزف بشكل كبير قدرات وطاقات فرق كبيرة من جهاز الدفاع المدني في التعامل مع تلك الحوادث، “مما يعيقنا عن القيام بمهامنا في مناطق أخرى بشكل متزامن في ظل استمرار القصف الإسرائيلي على جميع مناطق قطاع غزة”.

وطالب الدفاع المدني بوقفة عاجلة وجادة من كافة الجهات المعنية من أجل وضع حد لتلك الاستهدافات.

ويتواصل العدوان على غزة لليوم الثامن على التوالي.