مصدر الإخبارية
تابعونا على

نقابة الأطباء المصرية: 1200طبيب متطوع إلى غزة

ردود فعل الشارع المصري فيما يخص العدوان على غزة
القاهرة _ مصدر الإخبارية 

صرح د أسامة عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء أنه تم التواصل مع د. عبد اللطيف الحاج مسئول العلاقات الخارجية بدائرة الشئون الصحية في غزة للاستفسار عن احتياجات المستشفيات خلال استقبالها للجرحى والمصابين الفلسطينيين جراء الهجوم الوحشي لدولة الاحتلال عليهم طوال الأسبوع الماضي وحتى الآن.

وأشار د عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء المصرية الى أن د. عبد اللطيف أرسل له قائمة بالاحتياجات من الأدوية والمستلزمات وجارى تجهيزها والتي سيتم تمويلها من خلال التبرعات الموجودة لدى لجنة مصر العطاء التي تستقبل تبرعات المواطنين من الآن حيث تم فتح باب التبرع في مقر النقابة خلال إجازة العيد من التاسعة صباحًا وحتى الثامنة مساءاً – هذا الى جانب التبرع على الحسابات البنكية المنشورة على الموقع والصفحة الرسمية للنقابة.

وسوف يتم التنسيق مع الهلال الأحمر المصري لإدخال الشحنة الى غزة

وتابع د عبد الحي.. أيضا هناك احتياج لبعض الأطباء من التخصصات الجراحية مثل جراحة الصدر والمخ والأعصاب والأوعية الدموية والعناية المركزة حتى الآن.

وسيتم تجهيز قائمة بأسماء الأطباء من الذين أبدوا رغبتهم في التطوع بالسفر الى غزة، علمًا بأن 1200 طبيب قاموا بالتسجيل على موقع النقابة كمتطوعين منذ مساء أمس وحتى الآن

وسيتم التنسيق مع وزارة الخارجية المصرية بإرسال قائمة بأسماء المتطوعين حسب الاحتياج والتخصص المطلوب مرفق بها كافة بياناتهم وصور جوازات السفر.

يذكر أن نقابة الأطباء المصرية فتحت باب التبرع للمواطنين لصالح الشعب الفلسطيني في غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي غاشم في ظل نقص المستلزمات الطبية في غزة منذ سنوات.

وقد تم فتح معبر رفح البري لنقل المصابين الفلسطينيين إلى مشافي شمال سيناء التي أعلنت حالت الطوارئ العامة هناك.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version