الكويت تبدأ بجمع 100 مليون دولار للمساهمة في إعمار غزة

غزةمصدر الإخبارية:

بُدأ بدولة الكويت، اليوم الجمعة، بجمع 100 مليون دولار من سكان البلاد للمساهمة بإعادة إعمار قطاع غزة من العدوان الإسرائيلي المتواصل عليه منذ الإثنين الماضي.

ويتولى اتحاد الجمعيات الخيرية في الكويت عملية جمع الأموال ضمن مبادرة أطلقها لإعادة إعمار غزة .

ودمر الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على غزة، مئات المباني السكنية والتجارية والصناعية، بالإضافة لإلحاق خسائر فادحة في البنى التحتية بفعل القصف العشوائي والهمجي.

ودان اتحاد الصناعات الفلسطينية في وقت سابق، الاستهداف الإسرائيلي المتعمد للمنشآت الاقتصادية والمنازل المدنية، واعتبر ذلك يأتي في سياق تدمير ما تبقى من اقتصاد قطاع غزة، وزيادة الخناق الاقتصادي على السكان البالغ عددهم أكثر من 2 مليون مواطن.

وقال الاتحاد إن طائرات الاحتلال يستهدف منشآت اقتصادية لا تشكل أي خطر على إسرائيل وسكانها، ضمن التدمير الممنهج للاقتصاد الفلسطيني وسياسات تشديد الحصار المتواصل منذ 15 عاماً على كافة مناحي الحياة.

وأكد الاتحاد على ضرورة تجنيب المنشآت الاقتصادية والخدماتية عن العمليات العسكرية، مناشداً المجتمع الدولي والأمم المتحدة لضرورة الضغط الاحتلال لوقف جرائمه بحق مقدرات الشعب الفلسطيني، لافتاً إلى قطاع غزة لم ينتهي من إعمار ما خلفه الاحتلال من خسائر في حرب عام 2014.

ويستمر القصف المتبادل بين الاحتلال الإسرائيلي وفصائل المقاومة الفلسطينية لليوم الخامس على التوالي، وتُصر المقاومة على وقف الانتهاكات بحق المسجد الأقصى ومدينة القدس المحتلة لوقف قصف المدن والمستوطنات الإسرائيلية، فيما يرفض الاحتلال هذا الطلب.