ثلاثية المشهد: قصف غزة ومواجهات عنيفة بالضفة والداخل المحتل مع الاحتلال

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

اندلعت مواجهات صباح اليوم الـأربعاء في أنحاء متفرقة في مدن الضفة الغربية، وشهدت مدينة جنين ومخيم قلنديا شمال القدس، اقتحامات واشتباكات مسلحة وإطلاق للرصاص الحي على مركبات جنود الاحتلال.

وأسفرت الاقتحامات في مخيم الفوار وبلدة عقّابا بطوباس عن استشهاد الشاب حسين عطية الطيطي (26 عامًا)، والفتى رشيد محمد رشيد أبو عرة (16 عامًا)، الذي أصيب برصاصتين في الرقبة والصدر خلال مواجهات عند مدخل طوباس الشمالي، ليرتفع بذلك عدد شهداء الضفة خلال السّاعات الماضية إلى ثلاثة، بعد ارتقاء الضابط في جاهز المخابرات أحمد ضراغمة، برصاص الاحتلال على حاجز زعترة جنوب نابلس، فيما أصيب زميله محمد نوباني بالرصاص، وتم اعتقاله

وفي ذات السياق أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية فجر الأربعاء، طالت 46 فلسطينيًا، غالبيتهم قيادات وكوادر في حركة حماس، وداهمت منازل آخرين.

يأتي ذلك في ظل التوتر الحاد في جميع الأراضي الفلسطينية، وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي قصفها بشكل عنيف على أنجاء القطاع.

وفي الداخل المحتل، واصلت ليلة الثلاثاء، المواجهات في الداخل المحتلة في مدينة الرملة واللد وعدد من مدن الداخل، بين الشبان وعناصر الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين.

وعن المواجهات في الداخل المحتلة، وبحسب ما نقلت وسائل إعلام فإن شباناً، أحرقوا عشرات السيارات التابعة للمستوطنين في المدينة، وقالت الشرطة إنها اضطرت لإخلاء عشرات اليهود خوفا على حياتهم.

وأشارت الوسائل، أنه في عكا أضرمت النار بأحد المطاعم وفندقا في المدينة، مما أدى إلى إصابة أحد الاشخاص بجروح خطيرة نتيجة استنشاق الدخان، وأُحرِقت نقطة للشرطة، كما أحرقت سيارات للمستوطنين.

وفي السياق، ذكرت مصادر محلية، أن مواجهات شديدة وقعت أيضا في اللد بين الشرطة والشبان الفلسطينيين، وقالت الشرطة إنها أخلت عشرات العائلات اليهودية من منازلها في المدينة بسبب الأحداث.

وقال المصادر، إن إسرائيلي أصيب بحجر في رأسه بعد مهاجمة متظاهرين لسيارته في مدينة اللد، ووصفت إصابته بالخطيرة.

وأطلق شبان النار على عناصر الشرطة الإسرائيلية، وحاول متظاهرون اقتحام مقر البلدية في اللد