آخر تطورات العدوان الإسرائيلي على غزة لليوم الثالث

غزة-مصدر الإخبارية

يواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف العديد من السيارات والمنازل والشقق السكنية والأراضي الخالية والزراعية.

مجمل الاستهدافات حتى صباح اليوم الأربعاء: 

ومع استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة، أفاد مراسلو مصدر الإخبارية، بتنفيذ الطائرات الحربية الإسرائيلية لنحو 100 غارة مقار حكومية ومواقع للمقاومة في غرب غزة خلال دقائق.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزل في حي تل الهوا غرب مدينة غزة، كما استهدفت برج الجوهرة وسط مدينة غزة، وشقتين في برج السوسي بشارع الصناعة بمدينة غزة، وأرض زراعية شرق حي التفاح شرق غزة.

كما استهدفت طائرات الاحتلال شمال قطاع غزة منزل يعود لعائلة دهمان بصاروخ استطلاع شمال القطاع، ومنزل بين منطقة العلمي والخلفاء في جباليا.

كما قصف الاحتلال منزلاً قرب برج السلطان بشارع يافا في جباليا شمال قطاع غزة، وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة متتالية على مدينة عرفات للشرطة ومقر الجوازات ومقرات حكومية في مدينة غزة، وغارة إسرائيلية قرب شارع الصناعة غرب مدينة غزة.

في ذات السياق قال المتحدث باسم الصحة في غزة أشرف القدرة” الاستهداف المتعمد لمنازل المواطنين والاحياء السكنية المكتظة يضع أكثر من نصف سكان قطاع غزة من الأطفال والنساء في حالة هلع وانعكاسات نفسية خطيرة”.

وأضاف “جراء اصوات الانفجارات المخيفة والمتلاحقة ومشاهد الدمار وضحايا العدوان الاسرائيلي المستمر”.

القصف استهدف مباني الشرطة بغزة

كذلك أكد المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة إياد البزم، قيام طائرات الاحتلال الاسرائيلي بشن غارات متتالية أسفرت عن تدمير جميع مباني مقر قيادة الشرطة (الجوازات) في قطاع غزة.

معركة سيف القدس

من جهتها، أصدرت الغرفة المشتركة للفصائل العسكرية، بيانا أكدت فيه أن “معركة سيف القدس مستمرة حتى يتراجع العدو عن عدوانه”.

وقالت الغرفة المشتركة، إن معركة سيف القدس مستمرة دفاعا عن شعبنا ومقدساتنا، وهي معركة مقدسة مستمرة حتى يتراجع العدو عن عدوانه.

وتوجهت بالتحية باسم قيادة المقاومة لأسر الشهداء والجرحى، وتعرب قيادة الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة عن مؤازرتها وإسنادها لهم، ونعد عوائل الشهداء والجرحى أن دماء أبنائهم لن تذهب هدراً.

وأكدت الغرفة المشتركة في حصاد اليوم الثاني من معركة سيف القدس بأنها إذ قصفت العدو الصهيوني بأكثر من 300 قذيفةٍ وصاروخ، وجهت بها المقاومة اليوم أكبر ضربةٍ صاروخيةٍ في تاريخ الصراع مع المحتل الصهيوني، خاصةً لمواقع العدو في تل أبيب وضواحيها.

وأضافت: “وقد فشلت قيادة العدو وهي تنظر إلى كيانها وهو يحترق في توقع استعداد المقاومة ومستوى جهوزيتها للدفاع عن شعبنا ومقدساته، وستبقى المقاومة مستمرةً في الدفاع عن شعبنا ولا زال في جعبتها الكثير في حال استمر العدو في عدوانه”.

وتوجهت قيادة الغرفة المشتركة بالتحية لكل أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجده، وتخص بالذكر أهلنا في قطاع غزة الذين يواجهون الحصار والعدوان ويلتفّون حول مقاومتهم في دفاعها عن القدس، وإلى شعبنا في المناطق المحتلة في الضفة والقدس والداخل المحتل، وتدعوهم لضرب العدو في كل مكان بما يتوفر لديهم من إمكانيات حتى يتراجع العدو عن إجراءاته بحق مقدساتنا وشعبنا.

ويشهد مناطق قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي، قصفا عنيفا من الطائرات الحربية الإسرائيلية، حيث يواصل جيش الاحتلال استهداف الآمنين والأحياء السكنية.

وصعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من هجماتها ضد غزة، مع تدمير أبراج سكنية في مدينة غزة، وإطلاق صواريخ أخرى تجاه مبانٍ سكنية في أحياء بالمدينة.