إطلاق الصواريخ على بئر السبع.. بسبب “مسي وسواريز”

3
القدس المحتلةمصدر الإخبارية

زعم موقع “i24 news” الإسرائيلي، أن التقديرات في إسرائيل، تشير إلى أن الصاروخين اللذين تم إطلاقهما الليلة الماضية على مدينة بئر السبع هما محاولة من قبل حماس للتشويش على مباراة كرة القدم بين منتخبي الأرجنتين وأوروجواي، التي من المتوقع أن تجرى بعد يومين.

وقال الكاتب الإسرائيلي اليؤور ليفي، إن بعض المعلقين في غزة، أوضحوا هذا الصباح، أن إطلاق الصواريخ الليلة  كان بهدف تخريب إقامة مباراة إسرائيل وبولندا في ملعب “تيرنر” في بئر السبع، لكن اللعبة ستقام في ملعب تيدي في مدينة القدس.

من ناحيته، قال المراسل العسكري لصحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية يوسي يهوشع، إن السبب في مهاجمة الجيش الإسرائيلي لأهداف تتبع لحركة حماس، هو تقديرات المخابرات الإسرائيلية بأن حماس هي التي أطلقت الصواريخ .

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أعلن عن قصف طائرات سلاح الجو لعدة مواقع تتبع لحركة حماس في قطاع غزة، وذلك رداً على مزاعم بإطلاق صواريخ الليلة على بئر السبع.

وأعلنت المصادر الطبية الإسرائيلية لقناة “كان” العبرية عن تقديم الفرق الطبية العلاج لتسعة مستوطنين جراء إطلاق الصواريخ من قطاع غزة، خمسة منهم أصيبوا بالهلع وأربعة أصيبوا بكدمات خلال هروبهم للملاجئ.