هيئة مسيرات العودة تعلن عن سلسلة فعاليات إسناداً للقدس

قطاع غزة – مصدر الإخبارية 

أعلنت هيئة مسيرات العودة، اليوم الأحد، عن سلسلة فعاليات ميدانية، إسناداً لأهالي مدينة القدس وذلك وفق “برنامج وطني متواصل”.

جاء ذلك عبر بيان أصدرته الهيئة، ووصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، دعت فيه لأوسع مشاركة شعبية لإسناد مدينة القدس، من خلال الاشتباك في كافة المحاور ونقاط التماس في الضفة، والتي تصل إلى 51 نقطة تماس.

ودعت هيئة مسيرات العودة أيضاً، جماهير الأمة العربية والإسلامية لاستنهاض الهمم والتحرك العاجل للانتصار لقضية فلسطين والقدس، من خلال فعاليات ميدانية متواصلة وضاغطة في الشوارع والعواصم العربية، معتبرة “استهداف القدس بمثابة استهداف لقلب الأمة وثوابتها ومقدساتها الإسلامية والمسيحية”.

كما دعت إلى الإسراع في تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية، لإدامة الاشتباك مع الاحتلال، وتحويل الهبة إلى انتفاضة شعبية شاملة وعارمة لحماية الأرض من التهويد والضم.

ووجهت أيضاً دعوة إلى الجاليات الفلسطينية والعربية وكل أحرار العالم للاحتجاج أمام سفارات “إسرائيل” في مختلف أنحاء العالم، نصرةً للشعب الفلسطيني في القدس.

كما رفضت الهيئة وأدانت ما ورد في بيان اللجنة الرباعية الدولية والذي أسس لتقسيم الحرم القدسي، “باستحضاره الهيكل غير الموجود أصلاً في بيانه مشرعاً لقطعان المستوطنين تدنيس واستباحة المسجد الأقصى والذي يعتبر خروجاً عن قرارات الأمم المتحدة التي اعترفت بالقدس عاصمةً لشعبنا الفلسطيني”.

ودعت الهيئة الجماهير الفلسطينية للنفير غداً الاثنين، والتصدي للمستوطنين وحماية القدس من الاقتحام والتدنيس وفي هذا الصدد نحمل العدو كافة تداعيات هذا الاقتحام.

وفي ختام بيانها أكدت الهيئة أن القدس كانت وما زالت وستظل عاصمة دولة فلسطين الأبدية، ورمز العروبة والهوية الفلسطينية والعربية والإسلامية وقبلة كل الأحرار في العالم.