حماس تدين اعتقال الاحتلال أحد قياداتها وصحافي آخر بالضفة

رام الله-مصدر الإخبارية

أدانت حركة حماس اليوم الأربعاء حملات الاعتقال التي شنتها قوات الاحتلال بالضفة الغربية وطالت القيادي نضال القواسمة والصحفي علاء الريماوي.

وقالت حماس خلال بيان لها:” إن ملاحقة الاحتلال للعمل الصحفي، يؤكد مرة أخرى أن هذا الاحتلال تغيظه الحقيقة والرسالة التي تحملها الصحافة الحرة المنسجمة مع تطلعات شعبنا، وتنقل همومه ومعاناته تحت الاحتلال”.

ودعت حماس المؤسسات الحقوقية والصحفية كافة إلى الوقوف لجانب الإعلامي الريماوي، وفضح الاحتلال وممارساته أمام المؤسسات الحقوقية والدولية ذات الصلة.

كما دعت نقابة الصحفيين لأن يكون لها دور مميز في حماية الصحفيين وملاحقة الاحتلال عبر مؤسسات الصحافة العالمية.

وأوضحت حركة حماس تدين اعتقالات الاحتلال وتوضح أن مواصلة الاحتلال لحملات الاعتقال في صفوف قيادات الحركة في مدن الضفة تهدف للتخويف من المشاركة في الانتخابات والعمل لها، وبينت أنها تعبر عن عقلية فاشية استبدادية ضد حقوق الشعب الفلسطيني، أبسطها حق الانتخاب والحق في الكلمة الحرة.

وكانت قد شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء عدة اعتقالات في مدن متفرقة بالضفة الغربية، واعتقلت الصحفي في قناة الجزيرة علاء الريماوي من منزله في حي الإرسال بمدينة البيرة.

ووفقًا لزوجة الأسير الريماوي، فإن علاء أبلغهم لحظة اعتقاله بأن مضرب عن الطعام، احتجاجًا على اعتقاله، إلى جانب ذلك اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة حماس نضال القواسمة.