مصدر الإخبارية
تابعونا على

صحة غزة تحذر من الوصول للإغلاق الشامل وتدعو لتلقي اللقاح

حظر التجوال الصحة كورونا - دائرة الطب الوقائي فيروس كورونا في غزة
غزة – مصدر الإخبارية

حذر نائب مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة بغزة الدكتور مجدي ضهير من الوصول لإقرار الإغلاق الشامل في القطاع بسبب عدم الالتزام.

وقال ضهير في تصريحات إذاعية اليوم الأربعاء إن الوضع الوبائي في القطاع خطير للغاية ونسبة الفحوصات النشطة في منحنى متصاعد.

وأوضح أن الوضع الصحي يدق ناقوس الخطر الحقيقي، مضيفاً: “سنحصد مزيد من الأرواح حال لم يلتزم المواطنين بإجراءات السلامة والوقاية”.

وتابع ضهير: “نسبة إشغال الأسرة للحالات الخطيرة والحرجة يؤكد أننا نعيش في عنفوان الموجة الثانية من الوباء”، موضحاً أن وزارة الصحة في حالة انعقاد دائم ومتابعة مستمرة لتطورات الحالة الوبائية.

وشدد على أن عدم التزام المواطنين بإجراءات الوقاية سيدفع الجهات المختصة لإقرار الإغلاق الشامل الذي له آثار سلبية واجتماعية، مؤكداً أن البديل عن هكذا قرار يكمن في تطبيق قواعد السلامة والوقاية وارتداء الكمامة.

ودعا ضهير المواطنين خاصة من يعانون من أمراض مزمنة للتوجه لتلقي التطعيم، مبيناً أن اللقاحات آمنة ومتوفرة وسليمة، وأنها طريقة وقاية من الفيروس.

في نفس الوقت دعا نائب مدير الطب الوقائي في وزارة الصحة كبار السن والمرضي المزمنين بالتوجه لتلقي اللقاحات، موضحاً بان 95% من الوفيات قد سجلت من كبار السن، والأمراض المزمنة.

كما أصدرت صحة غزة إعلاناً مهماً للمواطنين الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا.

وقالت الصحة اليوم :”بناءً على سياسات وزارة الصحة بالوصول إلى جميع بؤر الوباء في قطاع غزة، فإننا نهيب بجميع من تظهر عليهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا التوجه إلى المراكز الصحية”.

ودعت  الوزارة المواطنين للتوجه  خلال أيام الأسبوع من السبت إلى الخميس ،من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، وذلك لأخذ عينة مسحية للتأكد من التشخيص  الصحي لهم.

6 حالات وفاة و1916 إصابة جديدة بكورونا خلال يوم واحد في غزة


أقرأ أيضاً

Exit mobile version