الخارجية والمغتربين تدين اعتقال الاحتلال للمرشح للانتخابات حسن الورديان

رام الله – مصدر الإخبارية 

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عبر بيان صحفي، أصدرته اليوم الثلاثاء، قيام قوات الاحتلال الإسرائيلي باعتقال المرشح للانتخابات حسن الورديان من مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة، معتبرةً إياه تدخلاً إسرائيلياً تعسفياً في الانتخابات الفلسطينية، ومحاولة لعرقلتها بشتى الطرق.

وقالت الخارجية والمغتربين عبر بيانها الذي وصل مصدر الإخبارية نسخة عنه، إنها تتابع باهتمام بالغ هذا الاعتداء والانتهاك الإسرائيلي مع مكونات المجتمع الدولي كافة بهدف فضحه، حد تعبيرها.

كما وطالبت الخارجية، المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة والمنظمات الأممية المختصة وأطراف الرباعية الدولية بتحمل مسؤولياتها في حماية الانتخابات الفلسطينية من غطرسة الاحتلال وتدخلاته.

ودعت للضغط على “إسرائيل” القوة القائمة بالاحتلال لإجبارها على الالتزام بالاتفاقيات الموقعة بما فيها قضايا الانتخابات من كافة جوانبها.

اقرأ أيضاً: محيسن يستنكر اعتقال الاحتلال قادة فتح بالقدس أثناء التحضير للانتخابات

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء مرشحاً من قائمة “القدس موعدنا” في الانتخابات التشريعية من بيت لحم.

وقالت مصادر محلية، إن قوة من جيش الاحتلال اعتقلت القيادي في حماس، حسن الورديان، وهو أحد مرشحي قائمة “القدس موعدنا” للانتخابات التشريعية المقبلة، بعد اقتحام منزله,

وكان الورديان تعرض سابقاً لعدة اعتقالات سابقا من قبل القوات الإسرائيلية، وأمضى سنوات في سجون الاحتلال.

يأتي ذلك ضمن سلسلة اعتقالات شنها الاحتلال منذ الساعات الأولى لليوم الثلاثاء، طالت عدداً من المواطنين بينهم مسن في الضفة المحتلة.