مصدر الإخبارية
تابعونا على

إغلاق أبواب التسجيل للقوائم الانتخابية منتصف الليلة دون تمديد

لجنة الانتخابات المركزية القوائم الانتخابية قائمة الحرية
رام الله-مصدر الإخبارية

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية عن إغلاق أبوابها أمام تسجيل القوائم الانتخابية منتصف الليلة الأربعاء، مشيرة إلى أنها ستعلن عن القوائم المقبولة وأسماء المرشحين وفق الأصول في السادس من إبريل المقبل.

وأوضح المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية فريد طعم الله، في حديث له عبر إذاعة الأقصى بأن لن يتم تمديد الترشح  للقوائم الانتخابية بعد منتصف الليلة.

وقال طعم الله : ” إن المرحلة التالية بعد تسجيل القوائم الانتخابية، هي نشر الكشف الأولي للمرشحين والقوائم لمدة ثلاثة أيام، ثم إتاحة الفرصة للاعتراض على أي مرشح، وإذا كان أي اعتراض على مرشح وشطب من القائمة لن يؤثر عليها إذا كان عدد القائمة أكثر من 16 مرشح”.

ونبّه طعم الله، إلى أنه يسمح لقائمة كاملة الانسحاب من الانتخابات واسترداد الرسوم لغاية 29/4، ويمنع أي شكل من أشكال الدعاية الانتخابية التي ستبدأ في 30/4 لغاية 20/5 وأي دعاية قبل هذا التاريخ مخالف للقانون، مبينًا بأنه يمكن لأي قائمة الإعلان عن نفسها ومرشحيها فقط.

ويذكر أن عدد القوائم الانتخابية التي تقدمت بالمشاركة في الانتخابات وصل 36 طلبًا للترشح، بعد تقديم قائمة الحرية، أوراق ترشحها للجنة الانتخابات،  والتي تشكلت ضمن تحالف فدوى البرغوثي زوجة الأسير مروان البرغوثي وناصر القدوة .

واعتمدت لجنة الانتخابات المركزية 13 طلبًا بشكل أولي والباقي لا زال قيد الدراسة، منهم قوائم حزبية ومستقلة. وفق تصريحات لجنة الانتخابات المركزية بغزة.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version