مصدر الإخبارية
تابعونا على

تأجيل تطعيم سكان القدس بالجرعة الثانية بسبب خلافات

تطعيم القدس

تأجيل تطعيم سكان القدس

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية ،اليوم الثلاثاء، أن عملية تطعيم الآلاف من سكان القدس الفلسطينيين، بالجرعة الثانية من لقاح كورونا، تأجلت بسبب خلافات بين نجمة داود الحمراء ووزارة الصحة الإسرائيلية.

وقال موقع صحيفة “هآرتس” إنه تم الاتفاق على أن تساعد نجمة داود الحمراء في عملية تطعيم السكان الفلسطينيين، وإنشاء عشرات المجمعات الخاصة لذلك قبل شهرين من الآن، لكن بشكل كبير تباطأ معدل التطعيم في المنطقة، وحاليا تم تأجيل تطعيم سكان القدس.

وبحسب الموقع فقد لاحظت السلطات المتخصصة، أن معدل التطعيمات في أوساط فلسطينيي القدس أقل بكثير مما هو عليه في باقي المناطق، وكانت نسبة الملقحين لمن هم في الستين من العمر فأكثر في ذلك الوقت 20 بالمئة مقارنةً بنحو 70 بالمئة في عموم البلاد”.

وتابع تقرير الصحيفة: “تبين أن عدم الاستجابة لحملة التطعيم تعود لعدم قدرة المقدسيين الوصول إلى فروع صناديق المرضى، خاصةً أن 120 ألف فلسطيني يعيشون خارج الجدار الفاصل، إلى جانب المعلومات الخاصة عن اللقاحات والتي وزعت باللغة العربية وأثرت على استعداد السكان للحصول على التلقيح”.

وقررت وزارة الصحة الإسرائيلية لحلالمشكلة الإستعانة بنجمة داود الحمراء وإنشاء مجمعات خاصة في مختلف أنحاء شرقي القدس، منها المدارس ونقاط التفتيش بين القدس والضفة الغربية، حيث بلغت نسبة التطعيم في المرحلة الأولى نسبة 70% وتم تطعيم 25 ألف من السكان.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الخلافات أدت إلى توقف هذا النجاح، وتثير المخاوف بشأن حملة التطعيم للعمال الفلسطينين والتي كان للجمعيه نصيباً فيها، ورجح الإحتلال الإسرائيلي أن لا يضر هذا الخلاف على عملية تلقيح العمال.

ووفقاً لتقرير وزارة الصحة الفلسطينية فقد سجلت مدينة القدس أمس الاثنين حالة وفاة واحدة، و16 إصابة جديدة بفيروس كورونا.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version