مصدر الإخبارية
تابعونا على

المالكي يؤكد تعاون فلسطين مع المبادرة الصينية لإحلال السلام

رام الله-مصدر الاخبارية

أكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي اليوم الأحد، على اهتمام فلسطين بالمبادرة الصينية واستعدادها للتعاون مع جمهورية الصين على انجاحها لإحلال السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وقال المالكي: “إن  المبادرة الصينية هي أحدث مبادرة تقوم بها جمهورية الصين لصالح عودة تفعيل المفاوضات بين الجانبي الفلسطيني والإسرائيلي وتحقيق الأمن والسلام وفي المنطقة العربية”.

جاء ذلك خلال اجتماع المالكي، مع سفير جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين “قواه وي”، في مقر الوزارة بمدينة رام الله.

و أشاد خلال الاجتماع بالمبادرة الصينية التي تهدف لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، على رأسها فلسطين، عبر إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأرض الفلسطينية المحتلة وتجسيد دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967.

وتباحث الطرفان في سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، فيما قدم المالكي بعض الأفكار لمجالات التعاون المستقبلي إقليميا،  والتي لاقت اهتمام السفير، وستتم متابعتها على المستوى الإقليمي عبر وزارة الخارجية والمغتربين.

وبدوره أكد السفير الصيني على مواصلة بلاده دعمها لفلسطين، وأن  المبادرة تهدف لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة، وتشكل خطة متكاملة وتوفر إطارا فعالا وواقعيا للمجتمع الدولي وكل الأطراف ذات الصلة.

وبين أن المبادرة ستقدم أفكارا تفصيلية حول الدفع بعملية السلام في الشرق الأوسط والالتزام بحل الدولتين. مضيفًأ أنها تهدف للدفع نحو تحقيق الأمن والاستقرار في كامل المنطقة العربية انطلاقا من تحقيق السلام العادل والشامل للقضية الفلسطينية.

وثمن المالكي جهود الصين المستمر في دعم القضية الفلسطينية، ومساندتها في مرحلة تفشي الوباء، من خلال تبرعها بـ100 ألف لقاح لمواجهة وباء كورونا، شاكرا الحكومة الصينية وشعبها على موقفها الجاد للحد من أزمة كورونا بفلسطين، وما تسببته من خسائر.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version