هيئة المطاعم لمصدر: ندعوا الحكومة بغزة للتراجع عن قرار الإغلاق المسائي

رؤى قنن_مصدر الاخبارية

دعت هيئة المطاعم والفنادق السياحية بغزة مساء اليوم، الجهات الحكومية لاعادة النظر والتراجع عن قرار الإغلاق المسائي.

وبينت هيئة المطاعم بأن الإغلاق المقرر تنفيذه مساء السبت القادم، يشكل ضربة قاضية لعمل المنشآت السياحية في غزة، بعد التوقف عن العمل طوال عام 2020، مؤكدةً بأن اغلاق الساعة التاسعة يشكل انتكاسة لعمل القطاع السياحي، في ظل قرب البدء بالعمل وفقا للتوقيت الصيفي.

وقالت إيمان عواد نائب رئيس الهيئة في تصريح خاص لمصدر الاخبارية، أن قرار الإغلاق يأتي في ظل استعداد القطاع السياحي لافتتاح الموسم الجديد 2021، بعد تكبد المنشآت لخسارة ضخمة.

وأطلقت عواد نداء استغاثة، في ظل ما يعيشه القطاع السياحي وعماله تحت سيف انتشار فيروس كورونا، مطالبةً مختلف المؤسسات الحكومية والدولية، لتقديم الدعم والاسناد لمنشآت القطاع السياحي التي توقفت عن العمل بسبب الجائحة.

وطالبت نائب رئيس الهيئة، أعضائها بشديد الاجراءات الوقائية داخل منشأتهم السياحية، والتقيد بالإجراءات المنصوص عليه وفقا لبروتكولات وزارة الصحة الفلسطينية.

وشددت على ان مزيد من الالتزام داخل المنشآت السياحية من قبل أعضاءها، سيساعد ادارة الهيئة على المشاركة الفاعلة والايجابية مع مختلف الجهات الحكومية بما يضمن استمرار العمل داخل مؤسسات القطاع السياحي، وعدم الرجوع للمربع الاول والاغلاق في ظل قدوم موسم الصيف والذي يعتبر الفرصة العملية الوحيدة للقطاع السياحي، وتعويض خسائر القطاع خلال العام 2020 نتاج إغلاقه بسبب كورونا.