لصرف ال100$.. العمادي ونائبه يصلان غزة فجراً

غزةمصدر الإخبارية

أكد المكتب الإعلامي لمعابر قطاع غزة، أن السفير القطري رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، محمد العمادي، وصل فجر الجمعة، إلى القطاع عبر معبر بيت حانون/إيرز.

وأوضح المكتب، في تصريح صحفي، أن العمادي ونائبه خالد الحردان قد وصلا إلى قطاع غزة فجر الجمعة.

يذكر أن إذاعة جيش الاحتلال، أكدت أن العمادي سيصل الخميس لقطاع غزة، وذلك من أجل صرف مساعدات مالية للأسر الفقيرة بالقطاع.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال: إن العمادي سيصل اليوم لقطاع غزة، وذلك لصرف 100 دولار لـ 100 ألف عائلة في الأيام المقبلة.

واكدت مصادر اعلامية محلية ان زيارة العمادي تهدف لمتابعة مشاريع اللجنة القطرية في قطاع غزة، بالإضافة الى الإشراف على توزيع المنحة القطرية 100$ للأسر الفقيرة، وفق ما أوردت فلسطين اليوم .

وتتوقع الأسر الفقيرة في قطاع غزة تفعيل رابط فحص الـ100 دولار لشهر 10 ، في الأيام المقبلة، من قبل وزارة التنمية الاجتماعية، استعدادًا للصرف من خلال فروع البريد المنتشرة في جميع مناطق القطاع.

من المعتاد أن تنشر وزارة التنمية الاجتماعية في غزة رابطًا لفحص دفعة 100 دولار القطرية مباشرة للاستعلام عن أسماء المستفيدين، عن طريق إدخال رقم الهوية وتاريخ الميلاد من خلال نافذة مخصصة على موقعها الرسمي.

تفاصيل زيارة العمادي

وكشفت مصادر ، تفاصيل جديدة عن  الـ 100 دولار  القطرية للأسر الفقيرة في قطاع غزة ومنحة السولار لمحطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع.

وأوضحت المصادر وفقًا لوسائل اعلام محلية، أن دفعات الـ100 دولار  ستستمر حتى نهاية العام الحالي بحيث ستستفيد منها الأسر الفقيرة.

وأشارت إلى أن الأسر الفقيرة التي استفادت  للمرة السادسة ستستمر دفعاتهم حتى الدفعة التاسعة والأخيرة.

وفيما يتعلق بتجديد الدفعات العام القادم قالت وسائل الاعلام المحلية وفقًا للمصادر: “لا معلومات حتى اللحظة عن إمكانية تجديد مساعدات الفقراء (الـ 100 دولار) وكذلك سولار محطة توليد الكهرباء والتي ستنتهي مع نهاية العام الجاري”.

جدير بالذكر أن اللجنة القطرية أنفقت دفعات الـ100 دولار للعائلات الفقيرة في غزة بتاريخ 26/9/2019، حيث تم إنفاق العملية من خلال فروع مكاتب البريد في قطاع غزة لحوالي خمسين ألف أسرة فقيرة.